Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المنطقة التكنولوجية بأسيوط تشهد توقيع عدة مذكرات تفاهم لتطوير مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ونائب السيد معالي الوزير المهندسة / غادة لبيب، والدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأعربت شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية، عن تشرفها بزيارة الوزير ومرافقوه. وكان في استقبالهم الدكتور عادل دانش رئيس مجلس إدارة شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية، وهاشم منسي الرئيس التنفيذي للشركة.

وأعلنت شركة واحات السيليكون، عن تفاصيل زيارة الدكتور عمرو طلعت للمنطقة التكنولوجية، والتي قام خلالها بتفقد مقرات شركات محلية وعالمية في عدة مجالات مثل التعهيد وهى شركة (iSON Xperiences-EGYPT) المتخصصة في مجال تصميم الإلكترونيات، و(شركة Ejada Systems Ltd) في مجال تصدير خدمات التكنولوجيا، إضافة إلى تفقده شركتى Swift act- Brightskies.

كما قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بزيارة مصنع “سيكو” وتفقد مركز إبداع الالكترونيات بمبنى الابداع بالمنطقة التكنولوجية، وذلك لفتح التواصل الدائم لضمان توافر الكوادر البشرية وكافة السبل اللازمة لتهيئة البيئة الداعمة لنمو الاستثمارات، وتشجيع الشركات العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنمية أعمالها فى المحافظات وبالأخص محافظات الصعيد بما يعزز من الجهود المبذولة لتوطين التكنولوجيا فى كافة أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه، عرض الدكتور عادل دانش، رئيس مجلس إدارة شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية، في كلمته نشاط الشركة ومجهوداتها، لافتاً إلى أن نسب نمو أعداد العاملين بالمنطقة قد وصلت الي 50% عن عام 2017

وأكد حرص شركة واحات السيليكون دائماً أن تكون داعمة لشركائها في قطاع التكنولوجيا وأن تكون مركزاً للتكنولوجيا في جميع أنحاء مصر.

وفي سياق آخر، شهدت المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة مراسم توقيع العديد من مذكرات التفاهم التي تدعم مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنهم مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) بحضور المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي للهيئة، مع كلاً من شركتي Brightskies وSwift Act وغيرها من مذكرات التفاهم الداعمة لمحافظة أسيوط والتي تهدف لتطوير مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.