Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المنتور تحصد 10 ملايين دولار بجولة تمويلية بقيادة مجموعة e& الإماراتية

تستخدم التمويل لدعم القطاع التعليمي لدى 10 ملايين من الناطقين بالعربية

حصدت المنتور (almentor)، المنصة العربية الرائدة في مجال صناعة التعّلم بالفيديو في منطقة الشرق الأوسط، 10 ملايين دولار خلال جولتها الاستثمارية الأخيرة بقيادة e& الاستثمار، ركيزة الاستثمار في مجموعة e&، حيث تسعى الشركة إلى تحقيق هدف منصة المنتور المتمثل في خدمة عشرة ملايين متعلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تتطلع منصة المنتور إلى الاستفادة من هذا التمويل لتعزيز استثماراتها في قطاع الـ B2C والتوسع في المملكة العربية السعودية. وبذلك، تنضم e& الاستثمار إلى المستثمرين الحاليين:

Partech -Sawari Ventures  Egypt Ventures – Sango Capital – -Endure Capital

الخدمات التعليمية

من الجدير بالذكر، أن منصة المنتور تستهدف قطاعًا كبيرًا من المتعلمين يضم قرابة 400 مليون ناطق باللغة العربية ممن يعانون من نقص الخدمات التعليمية، وذلك في ظل زيادة عدد سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوتيرة أسرع من سكان المناطق والقطاعات المتقدمة، حيث لاتزال تواجه منطقتنا العربية تراجعًا في الإنفاق والاستثمار في مجال التعليم مع ارتفاع نسبة الطلاب مقارنة بالمُعلمين وهي نسبة تصل إلى  16.5% في الإمارات العربية المتحدة، و19.6%  في المملكة العربية السعودية، و24.2%  في مصر، مقابل 15.1% في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. لذلك، تعمل المنتور على سد هذه الفجوة من خلال توفير تعليم في متناول اليد وتمكين المتعلمين من تحقيق التطوير الوظيفي والاستعداد لسوق العمل.

دورات تدريبية

وفي السياق نفسه، تعاونت منصة المنتور مع أكثر من 950 مدربًا منذ عام 2016، لإنشاء أكثر من 1000 دورة تدريبية عبر الإنترنت للأفراد، والشركات، والهيئات الحكومية. كما أطلقت مؤخرًا، نظام الاشتراك الشهري والسنوي بهدف تيسير وصول المتعلمين إلى مكتبة المنتور الرقمية التي تضم أكثر من 700 دورة تدريبية تتناول شتى الموضوعات مثل الصحة، والعلوم الإنسانية، والتكنولوجيا، وريادة الأعمال، وإدارة الأعمال، والدراما والرياضة، والاتصال المؤسسي، والإعلام الرقمي وغير ذلك.

فرص التطوير

على الجانب نفسه، ذكر كلا من إيهاب فكري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة المنتور، وإبراهيم كامل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات، أن “تمكين عشرة ملايين متعلم يعد علامة فارقة في رؤية المنتور الشاملة لبث الأمل ومنح فرص التطوير لكافة الأفراد في منطقة الشرق الأوسط”. معربين عن فخرهم وحماسهم للشراكة مع مجموعةe& التي تعد قيمة مضافة لرحلة المنتور في عالم التّعلم الرقمي.

قطاع التعليم

كما صرح إيدي فرحات، نائب الرئيس في e& الاستثمار قائلًا: “يشهد قطاع التعليم تحولات كبيرة في أساليب تقديمه وتوفيره للطلاب، ويهدف استثمارنا في المنتور إلى الاستفادة من هذه الفرصة الاقتصادية لإحداث التأثير الإيجابي في منطقتنا التي تتسم بسرعة النمو. فنحن نؤمن بأن الخبرات التي يتيحها المنتور في التعلم الشخصي والمحتوى العربي عالي الجودة سوف تساهم في تحقيق أهدافنا المنشودة. ونثمن الخبرات والرؤية المبتكرة التي تتيحها المنتور، ويسعدنا أن نتعاون معهم لدعم هذه الرؤية ومساندتهم لتحقيق أهدافهم في القطاع التعليمي”.

دعم المنتور

علق “زياد عواد”، الرئيس التنفيذي لشركة عواد كابيتال قائلاً: “نحن فخورون بدعم المنتور في مهمتها المتمثلة في توفير تعليم جيد وبأسعار في متناول يد الجميع”.

ترقيات

كما قامت المنتور مؤخرًا بتعيين عدد من كبار الموظفين وإعلان الترقيات ضمن خطتها للتطوير والتوسع كما هو موضح في التالي:

• سونيا ليكهال (Chief Customer Officer): انضمت سونيا إلى المنتور بعد اكتسابها خبرة عريقة في مجال التسويق حيث كانت تتولى منصب مديرة التسويق في منصة طلبات. كما شغلت عدة مناصب سابقًا على سبيل المثال: مديرة التسويق لدى شبكة OSN ومديرة التسويق الإقليمي في سوق دوت كوم. وبالتأكيد فإن ما تملكه سونيا من خبرة في مجال التسويق، سيُمكن المنتور من إطلاق المرحلة التالية من التطوير المنشود.

• عادل خليل (Chief Technology Officer): شغل عادل مؤخرًا منصب نائب الرئيس للهندسة في منصة طلبات. وسبق له أن شغل منصب رئيس القطاع التكنولوجي في فيزيتا. وبدوره سيعمل على التطوير المستمر في قطاع الإنتاج والتكنولوجيا في المنتور لضمان أعلى مستوى من رضا العملاء.

• سالي متولي (Chief Business Development Officer): عملت سالي مع المنتور لأكثر من أربع سنوات وكان لها دور أساسي في بناء قطاعات المؤسسات والحكومة والشركات. حيث شغلت سالي سابقًا مناصب عليا في تطوير الأعمال في ITWORX ومؤسسة مصر الخير وTIEC. وسوف تواصل سالي مجهوداتها في إقامة شراكات رئيسية بين المنتور ومختلف الشركات والمؤسسات الحكومية.

• ثروت إبراهيم (Chief Finance Officer): أمضى ثروت أكثر من 20 عامًا في مهام قيادية وتنفيذية مع شركة إكسون موبيل العالمية، وقد انضم مؤخرًا لقيادة الاستراتيجية المالية والإدارية لشركة المنتور تدعيمًا لدورها الإقليمي في ريادة صناعة التعلم المستمر في المنطقة العربية.

• أحمد فيصل (Chief Content Production Officer): عمل أحمد مع المنتور لأكثر من 6 سنوات، حيث شغل منصب كبير مديري الإعلام التعليمي ومدير الإنتاج الإعلامي، وسوف يتولى قيادة العمليات التنفيذية لإنشاء وإنتاج المحتوى.