Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الملياردير الهندي «أداني» يعترف بإدمانه ChatGPT: مقنع بشكل مخيف

في إشارة إلى الاهتمام المتنامي الذي يحصده تطبيق الذكاء الاصطناعي الجديد ChatGPT، اعترف الملياردير الهندي “جوتام آداني”، بأنه يعاني مما وصفه «بعض الإدمان لاستخدام التطبيق».

وقال أغنى رجل في آسيا، في منشور على موقع «لينكد إن»، إن هذه الأداة الجديدة غاية في الفاعلية، فهي قادرة على التفاعل مع مستخدميها بواسطة التحدث، كما أنها مقنعة للغاية بشكل مخيف، على حد وصفه.

واعتبر “آداني” أن إطلاق «ChatGPT» كان لحظة تحول في إضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي نظراً لقدراته المذهلة، وكذلك هفواته الكوميدية.

وذكر أن الذكاء الاصطناعي المولد يحمل «المقدار نفسه من الإمكانات الإيجابية والخطورة في الوقت ذاته» مثل رقائق السيلكون، وتوقع أن السباق في مجال الذكاء الاصطناعي المولد سيصبح قريباً «معقداً ومتشابكاً مثل حرب رقائق السيليكون الدائرة حتى الآن».

ويعتقد أداني أن الصين لديها ميزة تنافسية مقارنةً بالولايات المتحدة في سباق الذكاء الاصطناعي، نظراً لنشر الباحثين الصينيين نحو ضعف عدد الأبحاث الأكاديمية من نظرائهم الأميركيين خلال عام 2021 فقط.

ChatGPT

أثار روبوت المحادثة الجديد ChatGPT، والذي أتاحته شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي «OpenAI» للجمهور في نهاية العام الماضي، جدلاً حول كيفية تقديم خدمات «الذكاء الاصطناعي»، التي يمكن أن تحول تعليمات المستخدمين إلى مقالات وقصص وأغاني وصور أصلية، بعد أن تم تدريب هذه الأداة على قاعدة بيانات ضخمة عبر الإنترنت بطريقة تستطيع تغيير نمط حياتنا وكيفية أدائنا للعمل بشكل جذري.

يدعي البعض أنه يمكن لهذه الأداة إخراج الفنانين والمعلمين والمبرمجين والكتَّاب من وظائفهم، في حين أن البعض الآخر يبدو أكثر تفاؤلاً، ويفترض أنه سيسمح للموظفين بإدارة قوائم مهامهم بكفاءة أكبر.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.