Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الملياردير الأمريكي «بيل جيتس» يرشح لك 5 كتب للقراءة خلال عطلة الصيف

اعتاد الملياردير الأمريكي، بيل جيتس، على الكشف عن قائمة الكتب التي يقوم بقراءتها، في محاولة لتشجيع غيره على القراءة والاستفادة منها.

ومع بداية فصل الصيف يقدم الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، قائمة من خمسة كتب ينصح بقراءتها خلال العطلات.

وتشمل ترشيحات جيتس، موضوعات حول المساواة بين الجنسين، والاستقطاب السياسي، وتغير المناخ، والمغامرات، ومع ذلك، يعترف جيتس بأن محتوى الكتب لا يناسب القراءة على الشاطئ، لكن هذا لا يعني أنه من الصعب قراءتها.

1- القوة: رواية خيال علمي للروائية البريطانية “نعومي ألدرمان” صدرت عام 2016 وتتناول موضوع المساواة بين الجنسين. وتدور أحداث الرواية حول تُصور لعصر تُهيمن فيه المرأة على النظام العالمي، وتتطور فيه النساء في جميع أنحاء العالم.

وقال جيتس، عن هذا الكتاب بعد قراءته: اكتسبت إحساسًا أقوى وأكثر عمقًا بالإساءة والظلم الذي تتعرض له العديد من النساء اليوم، وزاد تقديري للأشخاص الذين يعملون على هذه القضايا داخل الولايات المتحدة وحول العالم.

2- لماذا نحن مستقطبون؟: كتاب بقلم الصحفية والمحللة السياسية “عزرا كلاين” يدور حول موضوع الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة. ويتناول الكتاب الانقسامات السياسية داخل أمريكا من منظور نفسي، مفترضًا وجود خلل في النظام السياسي الذي يشمل الجميع من الناخبين إلى الأحزاب السياسية إلى الصحفيين وحتى الرئيس.

ويقول جيتس عن هذا الكتاب: إذا كنت تريد أن تفهم ما يدور في السياسة في الولايات المتحدة الآن، فهذا هو الكتاب الذي يجب انتقاؤه.

3- طريق لينكولن السريع: رواية مغامرات نُشرت العام الماضي للروائي الأمريكي “أمور تاولز” صاحب رواية جنتلمان فى موسكو الأكثر مبيعًا والتي دخلت قائمة كتب بيل جيتس في عام 2019. وتدور أحداثها في عام 1954 عن رحلة لأربعة مراهقين انطلقوا للسفر عبر البلاد بحثًا عن بداية جديدة لتحقيق أحلامهم، ولكن في كثير من الأحيان لا يحدث ذلك، حيث تكشف الرواية الحقيقة القاسية أن الحياة لا تسير أبدًا بالطريقة التي يعتقد الشباب أنها ستسير بها.

4- وزارة المستقبل: رواية خيال علمي نُشرت عام 2020 للكاتب “كيم ستانلي روبنسون”، تدور حول موضوع تغير المناخ. وتتصور الرواية إنشاء هيئة عالمية خيالية تقود جهودًا مختلفة لمكافحة تغير المناخ في المستقبل القريب، وتستهدف حماية الأجيال القادمة من البشرية وجميع الكائنات الحية الحالية والمستقبلية.

ويقول جيتس، عن هذه الرواية إنها تقدم الكثير من الأفكار المثيرة للاهتمام وتشرح العلم الكامن وراء تغير المناخ وتتضمن نهاية مفعمة بالأمل بشكل مدهش.

5- كيف يعمل العالم حقًا؟: كتاب “كيف يعمل العالم حقًا: العلم وراء كيف وصلنا إلى هنا وإلى أين نحن ذاهبون” بقلم “فاكلاك سميل” أستاذ العلوم البيئية بجامعة مانيتوبا. ويتناول الكتاب كيف شكلت الطاقة تاريخ الحضارة من المجتمعات الزراعية إلى العصر الصناعي الحديث .

وكتب جيتس أن معظم كتب “سميل” تُقرأ مثل الكتب المدرسية، لكن هذا الكتاب مكتوب لجمهور عام ويعطي لمحة عامة عن المجالات الرئيسية لخبرته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.