Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المكسيك محطة جديدة لاستثمارات «تسلا».. 5 مليارات دولار ضربة البداية

صرحت مارثا ديلجادو، نائبة وزير الخارجية المكسيكية، بأن مصنع السيارات الكهربائية الذي ستقيمه شركة “تسلا” لدى بلادها يتطلب ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات دولار، في أول تقدير رسمي لتكلفة المشروع.

وقالت ديلجادو: جذبنا إلى المكسيك استثمارات قيمتها 5 مليارات دولار لإقامة أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في العالم.

وأشارت إلى أن الاستثمارات تأتي بعد 14 شهراً من العمل، مضيفة: ليست الاستثمارات الوحيدة المبرمة مع تسلا، مضيفة أن تسلا اختارت نويفو ليون لإقامة مصنعها بسبب قرب الولاية الحدودية من مقر الشركة في أوستن بولاية تكساس.

وذكرت أن الشركة استكشفت أيضا مواقع في ولايات هيدالجو وكويريتارو وبويبلا بوسط البلاد حيث يمكن إنتاج البطاريات الكهربائية. وتابعت: “نعمل معهم على محفظة من الاستثمارات”.

وفي نفس السياق، قال مسؤولون مكسيكيون كبار اليوم الأربعاء، إن شركة تسلا ستوفر ما يصل إلى ستة آلاف فرصة عمل في أول مصنع سيارات لها بالمكسيك وإنها تدرس إنتاج بطاريات في منطقة بوسط البلاد حيث تتطلع إلى زيادة الاستثمارات.

وصرحت الحكومة المكسيكية أمس الثلاثاء بأن تسلا اختارت ولاية نويفو ليون بشمال البلاد لإقامة أول مصنع بقيمة تزيد عن خمسة مليارات دولار. ومن المتوقع أن يدلي رئيس الشركة إيلون ماسك بتفاصيل في عرض سيقدمه في يوم المستثمرين اليوم الأربعاء.