Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المصرية للاتصالات تعرض خطتها الاستراتيجية لعام 2023.. علامة تجارية جديدة و12 مليون عميل

contact

عقدت الشركة المصرية للاتصالات WE مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن خطتها الاستراتيجية لعام 2023، وفي أجواء احتفالها بوصول عدد مشتركيها إلى 12 مليون عميل، لتصل الحصة السوقية لها إلى أكثر من 10% خلال 5 سنوات من إطلاق علامتها التجارية WE كأول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات في مصر.

وتستقبل المصرية للاتصالات WE عام 2023 بشعارها الجديد “غير أي حد”، والتي تستكمل من خلاله مسيرة تميزها وسط شركات الاتصالات العاملة في مصر.

كشف حساب 2022

وكشفت النتائج المالية للشركة المصرية للاتصالات WE، والتي أعلنت عنها سابقا فيما يخص الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، عن نمو 22% في إجمالي الإيرادات المجمعة خلال الأشهر الـ 9 الأولى من 2022 مقارنة بنفس الفترة عن عام 2021، حيث بلغت 32,3 مليار جنيه.

وجاءت طفرة الإيرادات المجمعة للمصرية للاتصالات WE مدفوعة بزيادة إيرادات خدمات البيانات، والتي حققت نموا 21% عن العام السابق، ومثلت نسبة 31% من إجمالي النمو، وكذلك نمو إيرادات الكوابل البحرية، والتي مثلت نسبة 30% من إجمالي النمو.

وخلال الأشهر الـ 9 الأولى من 2022، حققت المصرية للاتصالات WE نموا في قاعدة عملائها على مستوى كافة خدماتها، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 8% ليصل إلى 11,4 مليون مشترك، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة بنسبة 12% ليصل إلى 8,6 مليون مشترك، وارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول بنسبة 54% ليصل إلى 11,9 مليون مشترك.

وبلغ صافي ربح المصرية للاتصالات WE، خلال الأشهر الـ 9 الأولى من 2022، حوالي 6,2 مليار جنيه بعد الضرائب، وبعد تحييد أثار بعض البنود الاستثنائية، كفروق العملة والمخصصات وبعض المعالجات الخاصة بإيرادات الاستثمار من فودافون مصر، وصل صافي الربح بعد الضرائب إلى 7,1 مليار جنيه، وبنسبة نمو 25% عن نفس الفترة من 2021.

رؤية مستقبلية

وحول رؤيتها المستقبلية، أكد المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات WE، أن WE تركز رؤيتها على تقديم خدمات رقمية لتمكين المجتمع المصري، ودعم خطط الدولة نحو التحول الرقمي، من خلال تقديم أفضل الخدمات بأعلى جودة ممكنة.

وتغير شعار المصرية للاتصالات من “قبل أي حد” إلى “غير أي حد” كتأكيد لاستراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة، والتي تتمثل في تقديم خدمات وحلول مبتكرة ومختلفة لتمكين عملائها من الحصول على تجربة أكثر تميزا من حلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تلبي اهتماماتهم واحتياجاتهم المستقبلية.