Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصرية السويسرية للمكرونة والمركزات» تسعى للتوسع في أوروبا وغرب أفريقيا وأمريكا

تشارك مجموعة المصرية السويسرية للمطاحن والمكرونة والمركزات، في معرض جلفود دبي 2023 في دورته 28، مستهدفة التوسع في التصدير ودخول أسواق جديدة، كما بدأت جولة أفريقية استهلتها في المغرب الشهر الجاري.

ويقام معرض جلفود دبي 2023 خلال الفترة (20: 24) فبراير الجاري، وبمشاركة 5000 شركة من أكثر من 120 دولة، فيما تشارك نحو 110 شركة مصرية في قطاعات متنوعة، والمعرض يُعد من أكبر المعارض المتخصصة في الأغذية والمشروبات عالميًا.

قال المهندس أحمد السباعي، المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية للمطاحن والمكرونة والمركزات، إن المجموعة تحرص على المشاركة السنوية في معرض جلفود دبي باعتباره أكبر معرض غذائي في المنطقة ويوفر فرص تصديرية لأسواق عديدة.

أشار «السباعي» إلى استهداف المجموعة التوسع في الأسواق الحالية وفي مقدمتها غرب أفريقيا والدول العربية، فيما تسعى لاقتناص حصة أكبر من السوق الأوروبية خلال العام الجاري، للاستفادة من بحث هذه الدول على منتجات بسعر أقل مع ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض القدرة الشرائية.

وقال إن «المصرية السويسرية» تصدر منتجاتها إلى أكثر من 30 دولة، وكانت فرنسا وهولندا والسويد هي أحدث الأسواق التصديرية، مخصصة نحو 80% من إنتاجها للسوق المحلي و20% للتصدير، فيما تسعى لرفع هذه النسبة إلى 30% للصادرات خلال العام الجاري.

ونوه إلى وجود طلب ملحوظ من قبل السوق الأوروبي والأمريكي خلال الفترة الأخيرة على منتجات المكرونة والصلصة، مستفيدة من انخفاض المعروض من الغذاء.

وأشار إلى أن الطاقات الإنتاجية لدى مصانع المكرونة في مصر كبيرة وقادرة على الوفاء بالطلبات التصديرية شريطة توفر الخامات من القمح وسرعة استيرادها.

وتضم مجموعة المصرية السويسرية للمطاحن والمكرونة والمركزات مصنعًا لإنتاج المكرونة بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن شهريًا، ومطحنًا للدقيق 72% بطاقة 30 ألف طن شهريًا، ومصنعًا للصلصة بطاقة 3 آلاف طن شهريا.

وأضاف أن انخفاض قيمة الجنيه رفع تنافسية المنتج المصري في السوق العالمية، كما يتيح فرصة أكبر لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

لفت إلى أن المجموعة لديها خطة لإطلاق جولة تجارية في عدة دول أفريقية خلال العام الجاري، والتي بدأتها في المغرب خلال فبراير الجاري فيما تسعى لتنظيم زيارات إلى دول غرب أفريقيا وليبيا.

ذكر أن المجموعة تمكنت من دخول المغرب منذ عام ونصف، ونجحت في اقتناص حصة جيدة في سوق الصلصة خلال وقت قصير، من خلال تصنيعها لعلامات تجارية مغربية.

أوضح أن زيارة المجموعة للمغرب أسفرت عن تعاقدات مع شركات جديدة في الصلصة، فيما تعتزم طرح علامتها التجارية «دهشة» في المغرب خلال العام الجاري بالتعاون مع واحدة من كبرى شركات التوزيع في الدار البيضاء، بالإضافة إلى التعامل الحالي مع أكبر شركات التوزيع المغربية.

أشار إلى أن «المصرية السويسرية» تحرص على المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة وفي مقدمتها جلفود دبي، كما ستشارك في معرض أنوجا في ألمانيا، وفانسي فود في أمريكا، بالإضافة إلى خطتها للمشاركة في المعارض المتخصصة التي تقام في الدول الأفريقية للتعرف عن قرب على الفرص التصديرية بالأسواق المستهدفة.