Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المصرف المتحد يقدم 1925 خدمة غير مصرفية لـ660 رائد أعمال

قدم المصرف المتحد، نحو 1925 خدمة تقنية وفنية غير مصرفية لـ660 رائد أعمال مصري على مستوى محافظات مصر، حيث تهدف هذه الخدمات إلى تحسين بيئة العمل ومساعدة رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة في التغلب على التحديات التي تواجههم سواء على مستوى السوق المحلي أو العالمي.

وقال المصرف المتحد في بيان، إن يعمل على تقديم كامل الدعم والتمويل البنكي لنحو 297 رائد أعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة بحجم تمويلات بلغت حوالي 100 مليون جنيه.

وقال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، إن هذه المبادرة القومية تأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية والبنك المركزي للنهوض بقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة المصرية وتمكين الشباب، من خلال تقديم الدعم المصرفي وغير المصرفي الكامل لهم لتعظيم دور هذا القطاع الواعد في خدمة الاقتصاد القومي وزيادة معدلات التنمية الشاملة.

8 خدمات مصرفية وغير مصرفية لمراكز “رواد النيل” المصرف المتحد

وأعرب «القاضي» أن خدمات المصرف المتحد المقدمة لمشروعات ريادة الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة شملت 8 خدمات مصرفية وغير مصرفية رئيسية، بهدف تنمية قدرات هذه المشروعات وضمان عملية التطوير المستدام لها، الأمر الذي ينعكس على معدلات النجاح وبالتالي يخدم الاقتصاد الكلي للدولة المصرية.

وتشمل خدمات المصرف المتحد، تقديم الخدمات الاستشارية الفنية والتقنية وفقا لمتطلبات وانشطة المشروعات بمواصفات جودة عالمية تتناسب مع احتياجات المشروعات، وإجراء دراسات جدوي مستفيضة وتحليل مالي كامل لضمان تاهيل هذه المشروعات للعمل والنمو في الأرباح والحجم، وكذلك تضمن الحفاظ على معدلات التطوير والتحسين المستمر.

كما تتضمن الخدمات، تيسير عمليات استخراج التراخيص اللازمة للمساهمة في القضاء على الاقتصاد غير الرسمي وضع أطر قانونية ومحاسبية، مما يضمن حق الدولة وتحسين حياة المواطن، وتكثيف عملية التأهيل الاحترافي والثقافي والمالي والتسويقي لأصحاب هذه المشروعات، من خلال عقد سلسلة من الدورات التدريبية المكثفة والمتخصصة لرفع كفاءتهم بمختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم خدمات الوصل والتشبيك بين رواد الاعمال والشركات الناشئة وسلاسل الامداد والمستثمرين سواء بالسوق المحلي او العالمي لضمان منافذ مستدامة لتسويق منتجات أصحاب هذه المشروعات داخليًا أو خارجيًا.

وتشمل هذه الخدمات، التيسير لحصول رواد الأعمال على التمويل البنكي اللازم والمناسب لأنشطة مشروعاتهم، والمشاركة في الحملات التوعوية والتثقيفية القومية بهدف رفع ثقافة ريادة الاعمال والتوعية المالية الامر الذي يساهم في توسيع قاعدة الشمول المالي، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأصحاب المشروعات الأكثر تضررًا من آثار جائحة كورونا العالمية، وذلك عن طريق برامج دعم كامل لتجاوز الآثار السلبية وتحويلها لميزات تنافسية تمكنهم من النفاذ للأسواق العالمية وتعظيم أرباحه.

وأعرب «القاضي» أن مصر على أعتاب ثورة تكنولوجية صناعية رقمية رابعة تجمع بين التكنولوجيا الرقمي وتكامل سلاسل القيمة والامداد للمنتجات والخدمات، لذا لابد من التأهيل الكامل لآليات الاقتصاد وعلاج أي تحديات تؤدي لتباطؤ دخول مصر ضمن الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف أن مراكز “رواد النيل” المصرف المتحد الـ3، بالإضافة إلى 68 منفذ بفروع المصرف المتحد تستهدف إحداث نقلة نوعية في الصناعة الوطنية من خلال تطبيق الدراسات المعتمدة لتنمية سلاسل القيمة والإمداد، فضلاً عن تقديم الدعم المتكامل لسد الفجوات بين احتياجات السوق المحلي والعالمي.

وأشار «القاضي» إلى أن أهم 5 تحديات تعمل عليهم القيادة المصرية حاليًا لضمان سرعة دخول مصر في الثورة الصناعية الرابعة، تتمثل في؛ نشر الثقافة الرقمية والتوعية بالفوائد الاقتصادية الرقمي، ونشر التعليم والتدريب الفني لرفع كفاءة الكوادر البشرية، فضلاً عن التوسع وتهيئة البنية التحتية لتواكب متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وكذلك جذب استثمارات مالية كبيرة لدعم هذا التوجه الصناعي الرقمي.

قال «ثقافة ريادة الأعمال وتمكين الشباب هي السبيل لنمو اقتصاديات الدول بشكل عام ومصر بشكل خاص، فمصر دولة شابة بكل مقاييس، ونحو 60% من تعداد سكان مصر في سن الشباب، الأمر الذي يستلزم تخطيط جيد لإعطائهم القوة واكسابهم المهارات اللازمة لخلق بيئة عمل تؤيد نجاحهم وتدعمه مما يعود علي الدولة المصرية كلها بالخير في مسيرتها نحو التنمية المستدامة».

وعن جهود المصرف المتحد في مجال تنمية سلاسل القيمة والإمداد على مدار 3 سنوات من مبادرة “رواد النيل” التابعة للبنك المركزي المصري، قالت نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، إن تنمية سلاسل القيمة والإمداد له أثر كبير على تطوير قطاع الإنتاج والتصنيع، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتمكين الشباب خاصة في الأنشطة المكملة للنشاط الزراعي والإنتاجي منها: التعبئة والتصنيع والنقل والتسويق، فضلاً عن عملية ربط سلاسل القيمة والإمداد بالمصانع الكبيرة لتقديم الدعم الفني لمورديهم، مما يساهم في تحديث أساليب الإنتاج والمحافظة علي معايير السلامة مع الالتزام بالمعايير البيئية.

وأضافت «كشميري» أن حضانات الأعمال الموجودة بـ3 مراكز “رواد النيل” المصرف المتحد و68 منفذ داخل فروع المصرف المتحد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية تستهدف تقدم مجموعة من البرامج المصصمة خصيصا لدعم وتطوير وانجاح الشركات الناشئة، وذلك عن طريق تزويدهم بالخدمات الفنية والتقنية لمساندعم في تطبيق أفضل الممارسات العالمية والأسس العلمية لدعم هذه المشروعات، والمشاركة في العديد من الحملات الإعلامية والتوعوية التي أطلقها المصرف المتحد تحت شعار “انطلق معنا” بالتوازي مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي تهدف إلى تطوير الإنسان المصري وتأهيله للمستقبل.