Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«المركزي الصيني» يُطلق تطبيقًا لليوان الرقمي لزيادة عدد المستخدمين

بنية 728

أطلقت الصين ممثلة في البنك المركزي الصيني نموذجًا تجريبيًا من تطبيق المحفظة الإلكترونية الخاصة باليوان الرقمي، وذلك ضمن محاولات البنك لتوسيع نطاق الاستخدام ليشمل المزيد من المواطنين.

ويسهل التطبيق الجديد على المواطنين عملية فتح محفظة يوان رقمي وإنفاق العملة الرقمية الجديدة الخاصة بالبنك المركزي، كما أن تحميله متاح من متاجر تطبيقات “أندرويد” في الصين أو من متجر تطبيقات “آبل”.

ويُسمح للمواطنين في عشر مناطق، بما في ذلك شنغهاي وبكين، استخدام التطبيق الجديد، بعدما كان الاستخدام مقتصرًا على عدد محدود من الأشخاص، ويعكس ذلك محاولات السلطات الصينية تشجيع المزيد من المواطنين على تنزيل التطبيق واستخدام العملة الرقمية الجديدة.

ومع اقتراب موعد بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، يسعى البنك المركزي إلى حث المواطنين على استخدام اليوان الرقمي خلال هذا الحدث المهم، إذ تمت الإشارة في التطبيق إلى إمكانية استخدامه داخل مناطق دورة الألعاب.

وتعد تلك الخطوة جزءًا من سلسلة التجارب التي قام بها المركزي الصيني في جميع أنحاء البلاد لاستخدام اليوان الرقمي، حيث منح في وقت سابق بعض المواطنين مبلغًا صغيرًا من العملة الرقمية لإنفاقها، وقبلت بعض شركات التجارة الإلكترونية العملة كوسيلة للدفع، مثل شركة “جيه دي JD”.

ويعد اليوان الرقمي نسخة رقمية من عملة الصين الرسمية اليوان، وعملت السلطات على إطلاقه منذ 2014، ويختلف اليوان الرقمي عن العملات المشفرة مثل البيتكوين، إذ يخضع لمراقبة البنك المركزي.

ومن المتوقع أن يواجه منافسة قوية عند طرحه مع تطبيقات الدفع الرقمي المهيمنة في الصين “علي باي” التابع لمجموعة “آنت جروب” وتطبق “ووي تشات” المطور من قبل “تنسنت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY