Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الكازار» تستهدف مبيعات عقارية تعاقدية بقيمة 30 مليار جنيه بالعام المقبل

قال نادر خزام، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكازار للتطوير العقاري، أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بنهاية العام الجاري قيمتها تتراوح بين 20 إلى 25 مليار جنيه، وذلك من خلال كافة المشروعات التي تعمل عليها الشركة في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي،، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا على نحو 9 مشروعات بمحفظة في حدود 2000 فدان.

وأضاف خلال فعاليات معرض ومؤتمر سيتي سكيب، أن شركة الكازار تعمل حاليا على وضع مستهدفات العام المقبل فيما يتعلق بالإنشاءات والمبيعات والتوسعات الجديدة، إذ تبلغ قيمة المبيعات المستهدف تحقيقها خلال عام 2025 تقدر بنحو 30 مليار جنيه، مشيرا إلى أن ذلك سيكون من خلال المشروعات الجديدة التي تسعى الشركة لإطلاقها، إذ تتفاوض الشركة حاليا مع هيئة المجتمعات العمرانية على أراضي في التجمع الخامس وزايد الجديدة في حدود 500 فدان.

حول وضع السوق، قال خزام، إن الشركات العقارية واجهت خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة أهمها تقلبات سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار الفائدة، إلا أنها نجحت في التكيف مع تلك الأوضاع، وقدمت منتجات تتناسب مع احتياجات السوق.

ولفت خزام إلى أن منطقة الساحل الشمالي تتمتع بفرص نمو واعدة، خاصةً بعد إطلاق مشروع رأس الحكمة الذي يستهدف توفير حياة متكاملة دائمة طوال العام وليس موسم الصيف فقط، مؤكداً أن مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة، وأن الطلب على العقارات يتزايد في ظل ندرة الأراضي المعروضة.

وتابع أنه يجب على الشركات تصميم الوحدات بحسب متطلبات السوق، وذلك حتى تحافظ على جذب العملاء وضمان تحقيق مبيعات تتناسب مع خطتها، لافتا إلى أنه من الضروري أيضا أن يتم تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري لأن المطور العقاري يقوم حالياً بدور المقاول والممول وهو ما يمثل وضعاً صعباً أمام شركات التطوير العقاري.

وستطرح شركة الكازار للتطوير العمراني، المرحلة الثانية من مشروعها The Crest في القاهرة الجديدة، بإجمالي مبيعات متوقعة تصل إلى 4 مليارات جنيه، خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب.