Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

القيمة السوقية لـTSMC تقترب من تريليون دولار بفضل الذكاء الاصطناعي

تقترب القيمة السوقية لصانعة الرقائق التايوانية “تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينج” المعروفة اختصاراً بـ”TSMC”، من مستوى التريليون دولار، بالتزامن مع ارتفاع مستمر لسهم الشركة.

وتجاوزت “TSMC”، قيمة شركة “بيركشاير هاثاواي” في الأسبوع الماضي لتصبح ثامن أكبر شركة على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية، استناداً إلى شهادات إيداع الشركة المدرجة بالولايات المتحدة.

وأدى ارتفاع شهادات الإيداع بنسبة 73% هذا العام إلى زيادة القيمة السوقية للشركة لتصل إلى 932 مليار دولار، وهي قريبة من عتبة التريليون دولار.

وبرزت الشركة الرائدة في قطاع صناعة الرقائق كمستفيد رئيسي من التوسع في تبني الذكاء الاصطناعي، حيث تجعل تكنولوجيتها المتطورة وتقييمها المعقول صفقة مفضلة لدى المستثمرين العالميين.

كما ازدهرت الشركة كونها المورد الرئيسي للرقائق المتقدمة لشركة “إنفيديا”-التي تُوّجت مؤخراً بلقب الشركة الأعلى من حيث القيمة على مستوى العالم.

كما رفعت بنوك الاستثمار في “وول ستريت” أهدافها السعرية لـ”TSMC” هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن الطلب المتزايد المرتبط بالذكاء الاصطناعي، وارتفاع الأسعار المحتمل في عام 2025 من شأنهما أن يزيدا الأرباح.