Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العربية للتصنيع»: توطين تكنولوجيا تصنيع عدادات الغاز الذكية تحت شعار صنع في مصر

أكد أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الحرص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتعزيز الشراكات مع الخبرات المتخصصة والتعاون لتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة، وتعزيز خطة الدولة للتحول الرقمي، وزيادة القيمة المضافة بمنتجات وطنية تحت شعار “صنع في مصر”.

جاء هذا خلال توقيع مذكرة التفاهم بين الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD التابعة للهيئة العربية للتصنيع، وشركة (Zhejiang Songchuan Instrument Technology Co.,Ltd الصينية.

وأوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع في بيان اليوم، أن مجالات التعاون تتضمن إنشاء خطوط إنتاج متطورة لتوطين تكنولوجيا تصنيع عدادات الغاز الطبيعي الذكية ومسبقة الدفع، وتوفير منتجات متطورة تناسب كافة الاستخدامات للمنازل والمؤسسات والوحدات الصناعية والإنتاجية، مشيرا إلى التعاون في مجال التصنيع المشترك، وكذا تدريب المهندسين والفنيين من العاملين بالهيئة على أحدث تقنيات تصنيع عدادات الغاز الذكية، وفقا لأحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات استراتيجية مُثمرة، وتتطلع للتعاون مع شركة الصينية العالمية في تطوير حلول متكاملة ذكية لمنظومات الغاز الطبيعي لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلا عن التصدير للدول الإفريقية والعربية.

من جانبه، أعرب لي مابو رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية، عن اعتزازه بأهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، الظهير الصناعي للدولة المصرية وخبراتها بمختلف القدرات التصنيعية والبشرية وفقا لنظم الجودة العالمية، مؤكدا أن السوق المصري جاذب للاستثمارات وواعد ويشكل أهمية استراتيجية للدول الإفريقية والعربية.