Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العتال هولدينج» تعتزم استثمار 7 مليارات جنيه في مشروع سكني غرب القاهرة

أعلنت مجموعة شركات العتال هولدينج، استهدافها استثمار من 6.5 إلى 7 مليارات جنيه في مشروع سكني بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 38 فدانًا.

وقال أحمد العتال رئيس مجلس الإدارة المجموعة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنه من المقرر تنفيذ المشروع خلال 5 سنوات على 4 مراحل بمساحة بنائية 120 ألف متر مربع سكني و30 ألف متر تجاري و17 ألف متر إداري، بواقع 31 مبنى، إضافة إلى 8 أبراج تضم وحدات فندقية، وفندق مكون من 200 غرفة، متوقعا تحقيق نحو 11 مليار جنيه مبيعات من المشروع.

وأضاف، أن السادس من أكتوبر مدينة واعدة وسيكون لها مستقبل كبير بالفترة القادمة، خاصة وأن كافة التوقعات تشير إلى أنها ستشهد إمتداد ونمو عمراني كبير، مشيرًا إلى أن خطة الشركة تتضمن التوسع غربًا وبناء مجتمعات سكنية متكاملة، في ظل ما تتمتع به من فرصة كبيرة للتنمية العمرانية، نظرًا لما وفرته الدولة بها من خدمات متميزة وبنية تحتية وشبكة طرق ومحاور رئيسية.

وأوضح العتال. أن الشركة أسندت تصميمات المشروع الهندسية إلى مكتب الاستشاري رائف فهمي، إضافة إلى التعاقد مع شركة سيمنز الألمانية” والتي تعاقدت معها شركة العتال هولدينج لتوفير خدمات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الخاصة باستخدام الطاقة البديلة وترشيد الاستهلاك للمياه والطاقة، للتوافق مع خطة الدولة الرامية إلى زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وترشيد الاستهلاك.

وكشف العتال، أن الشركة تستهدف ضخ استمارات بأكثر من مليار جنيه خلال 2023 موجهة نحو إنشاءات عدد من المشروعات، ضمن خطة استثمار ما بين 20 إلى 30 مليار جنيه خلال 5 سنوات مقبلة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العتال هولدنج، ، ان الشركة تعتزم إطلاق مشروعين جديدين خلال العام الجاري، الأول تجاري إداري بمنطقة القاهرة الجديدة خلال منتصف 2023، والأخر بمنطقة الساحل الشمالي مع قبل الصيف القادم.

وأكد العتال ، أن الشركة حققت 1.2 مليار جنيه مبيعات خلال العام الماضي، مع استهداف تحقيق مبيعات بنحو 3.2 مليار جنيه خلال 2023.