Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الضرائب»: عقوبات تصل لـ100 ألف جنيه في حال عدم الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

أكد محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب، أن البدء في تفعيل منظومة الفاتورة الإلكترونية تم منذ عامين تحديدًا في 30 يونيو 2020، وقد تم ذلك على 4 مراحل فرعية.

وأضاف في برنامج “من مصر” المذاع على قناة cbc: قد انضمت الشركات للمنظومة واستجابت للأوامر الصادرة من مصلحة الضرائب بهذا الصدد، وتبقى المرحلة الأخيرة على المنشآت الفردية، ومجيئها بالمرحلة الأخيرة جاء بسبب طبيعتها واختلاف الأنشطة بها ما بين تجاري وصناعي ومهني.

كما أشار إلى أن كبار الممولين بنقابتي المحامين والأطباء انضموا بالفعل لمنظومة الفاتورة الإلكترونية عام 2021، ولكن بالنسبة لأصحاب المنشآت الفردية فهم مطالبين بالانضمام إلى المنظومة حتى 30 أبريل 2023، وبعد هذه المهلة ستكون هناك عقوبات لمن لا يمتثل تتراوح ما بين 20-100 ألف جنيه.

ولفت إلى وجود تسهيلات عديدة تقدمها مصلحة الضرائب إلى الممولين لتشجيعهم على الانضمام للمنظومة أبرزها استعداد كافة المأموريات لاستقبال الممولين ومساعدتهم في عملية التسجيل بالمنظومة، علمًا أنه لا توجد أي رسوم أو أعباء مالية لعملية التسجيل.

ولفت إلى أن المصلحة تُقدم يوميًا أكثر من ندوة “أونلاين” لتوضيح كيفية الانضمام للمنظومة ومزاياها وطرق التعامل معها، كما أن هناك رقم خط ساخن وهو 16395 للرد على كافة استفسارات الممولين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.