Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الصين تواصل حملتها الشرسة على المضاربة بالعملات الرقمية

البريد

أعلنت الصين أنها ستواصل حملتها الصارمة على المضاربة بالعملات الرقمية، وفقاً لبيان صادر عن البنك المركزي في الصيني، ورسم الاجتماع السنوي، الذي عقده البنك، الأولويات التنظيمية للسوق المالية للبلاد خلال العام المقبل.

شارك رؤساء البنوك المحلية والرابطة الوطنية لتمويل الإنترنت في الصين، ومزودو خدمات التسوية والمقاصة بالعملات الأجنبية، في الاجتماع يوم الثلاثاء الماضي، وفقا لبيان «المركزي الصيني».

العملات المشفرة
العملات المشفرة

ونفذت «بكين» واحدة من أكثر الإجراءات الصارمة شمولاً على تداول العملات المشفرة والتعدين في مايو 2021، ما أجبر شركات تبادل العملات المشفرة والتعدين على الخروج من البلاد.

لعب المنظمون الماليون دوراً رئيسياً من خلال منع البنوك التجارية من تقديم الخدمات لمنصات التداول خارج التعاملات الرسمية والبورصات.

وتم إدراج الحسابات المصرفية لتلك الشركات في القائمة السوداء أو إلغائها، بحيث لا تتمكن منصات التشفير من صرف الرموز أو إصدار الأوامر الرسمية لمستخدميها. كما عمل المنظمون مع الشرطة لمراقبة وتتبع المعاملات عبر الحدود من منصات التداول.

البيتكوين

كثفت الصين الإجراءات الصارمة ضد العملات المشفرةبجهد أكثر تضافراً وقابلية للتنفيذ بين الإدارات المختلفة داخل الحكومة مقارنة بنهجها قبل بضع سنوات، عندما أصدر البنك المركزي تحذيرات دون تعريف واضح لكيانات التشفير التي أراد استهدافها، أو تعليمات مفصلة لتنفيذ الملاحقة.

انخفض تداول بتكوين في السوق المحلية الصينية إلى 10% من الإجمالي في العالم من 90%، وفقاً لبيان آخر صادر عن المركزي الصيني الخميس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY