Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«الشركة السعودية للاستثمار الجريء» تعلن عن استثمارها في صندوق «سيدرا فينشرز»

بنية 728

أعلنت “الشركة السعودية للاستثمار الجريء” عن استثمارها في صندوق “سيدرا فينشرز” SEEDRA Ventures الأول، والذي تديره شركة سيدرا فينشرز المرخصة من هيئة سوق المال السعودي.

ويركز صندوق “سيدرا فينشرز” على الاستثمار في الشركات الناشئة، والتي تمتلك نموذج عمل قابل للتوسع والنمو في مراحلها الأولية، كما يخصص جزءا من استثماراته من أجل برنامج استوديو الشركات الناشئة، الذي يقدم البيئة اللازمة لبدء الشركات الناشئة، ويساهم في تأسيس شركات قابلة للنمو السريع.

وتم توقيع اتفاقية الاستثمار بحضور المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، ومحمد مسفر المالكي، نائب محافظ “منشآت” للتمويل، وبتوقيع الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء، وهيثم الفريح، المدير التنفيذي والشريك المؤسس بصندوق سيدرا فينشرز.

وقال المهندس صالح الرشيد أن الاستثمار في صندوق سيدرا فينشرز يأتي ضمن برنامج الشركة للاستثمار في الصناديق، وهو امتداد لسلسلة استثمارات تهدف لتحفيز ودعم الاستثمار في الشركات الناشئة.

وأكد الرشيد على عزم شركته على المشاركة بفعالية في تحفيز بيئة الاستثمار الجريء في المملكة العربية السعودية، وتغطية الفجوات التمويلية الحالية للشركات الناشئة، زيادة فرص الاستثمار في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويشرف على إدارة صندوق سيدرا فينشرز فريق استثماري متنوع الخبرات في مجالات إدارة صناديق الاستثمار الجريء والاستراتيجية والحوكمة وإدارة الشركات الناشئة.

والشركة السعودية للاستثمار الجريء هي شركة حكومية أسستها “منشآت” في 2018 بهدف تطوير منظومة الاستثمار الجريء، وتحفيز الاستثمار في الصناديق الاستثمارية، والمشاركة مع المستثمرين الملائكيين، وذلك لسد الفجوات التمويلية للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة والمتقدمة عبر استثمار 750 مليون دولار تقريبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY