Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السيادي القطري يستثمر في صندوق «أرديان» الفرنسي لأشباه الموصلات

يعتزم “جهاز قطر للاستثمار” الدخول كمستثمر رئيسي في صندوق “أرديان” الفرنسي لأشباه الموصلات، في خطوة تعكس حرص الصندوق على زيادة استثماراته في قطاع التكنولوجيا، وقيادة جولات التمويل التي تجريها شركات القطاع، في ظل سعي الدولة الخليجية إلى تنويع اقتصادها.

وصندوق “أرديان” هو صندوق أنشأته شركة الأسهم الخاصة الفرنسية “أرديان” للاستثمار في صناعة الرقائق الإلكترونية في مختلف أنحاء أوروبا.

وفي بيان، قال الصندوق السيادي القطري إن هذه الخطوة تعكس إيمانه بتغلغل أشباه الموصلات في الاقتصاد العالمي، وتأثيرها على التحولات الرقمية والخضراء عبر عدة قطاعات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي ووسائل النقل والتكنولوجيا الاستهلاكية.

وأضاف الصندوق: “ما تزال أشباه الموصلات وسلسلة التوريد المرتبطة بها مجالاً استثماريا مهماً لجهاز قطر للاستثمار في جميع المناطق”.

واستثمر الصندوق القطري بالفعل في شركة “كوكوساي إلكتريك”، وهي شركة لتصنيع أشباه الموصلات، كما استحوذ على حصة أقلية في تلك الشركة العام الماضي.

من جانبها، قالت شركة “أرديان”، إنها أطلقت صندوق الاستثمار في أشباه الموصلات حتى يكون الشريك المفضل في سلسلة قيمة أشباه الموصلات الأوروبية. كما تقدم الشركة الحلول الرأسمالية والخبرة التشغيلية لعملائها، حسبما ذكرت على موقعها الإلكتروني.

وتوقعت الشركة الفرنسية أن يتضاعف الطلب على أشباه الموصلات خلال العقد المقبل، مما يفتح الباب أمام فرص هائلة بهذا القطاع، لا سيما في أوروبا.