Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السويدي وجامعات المعرفة الدولية وFlat6Labs يطلقون برنامج هاكاثون للطاقة النظيفة والتكنولوجيا العميقة

يهدف البرنامج إلى تزويد طلاب جامعة كوفنتري وبرنامج تطوير الخريجين السويدي إليكتريك بفرصة تقديم وعرض حلولهم المبتكرة لمواجهة تغير المناخ

أطلق السويدي إليكتريك، الشركة الرائدة في حلول الطاقة والبنية التحتية، وجامعات المعرفة الدولية، ومبادرة شركة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية “مبادرة ريادة الأعمال”، برنامج كلايماثون، لتفعيل برنامج هاكاثون في قطاع الطاقة النظيفة والتكنولوجيا العميقة وذلك بالتعاون مع شركة Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطِر. يهدف البرنامج إلى تزويد طلاب جامعة كوفنتري المتضمنة في جامعات The Knowledge Hub وبرنامج تطوير الخريجين السويدي إليكتريك بفرصة فريدة لتقديم وعرض حلولهم التقنية المبتكرة لمواجهة أحد أكبر تحديات اليوم، تغير المناخ.

الكلايمثون

ينعقد الكلايمثون على مدار 3 أيام، ويستضيف حتى 30 فريقًا يتنافسون عبر سلسلة من جلسات النقاش المتخصصة وورش العمل التفاعلية، مع التركيز بشكل خاص على المدن الذكية، والتكنولوجيا الزراعية، والصناعة 4.0، وإدارة الطاقة. وسوف تستضيف جامعات Knowledge Hub برنامج كلايماثون في مقرها لتوفر الدعم الفني والتسهيلات للبرنامج بما في ذلك المعامل والمعدات والفصول الدراسية ومناطق تقديم الطعام. بهدف تبني ودفع العقليات المبتكرة، بالإضافة إلى خلق جسر للتواصل بين قطاع الأعمال والقطاع التعليمي، ستتمتع الفرق بإمكانية الوصول إلى الأدوات والموارد والإرشادات المطلوبة لدعم الحلول المقترحة في مجال التكنولوجيا النظيفة والعميقة.

تعزيز التكنولوجيا

إيمانا من السويدي إليكتريك بأن تعزيز التكنولوجيا سيمكن موظفيها من أن يكونوا قوة عاملة عالمية منافسة، تهدف الشركة إلى زيادة رأس المال الفكري من خلال خلق حلول قابلة للتطبيق ومبتكرة لتحديات اليوم مع توفير الدعم الفني، والتدريب، والتوجيه، وفرص العمل بالإضافة إلى جوائز نقدية للفرق الفائزة. نظرًا لسجلها الحافل بالنجاح، فإن دور Flat6Labs يهتم بإعداد البرنامج وتصميم المناهج والتدريب والإرشاد وتقديم الأدوات والإدارة في الموقع لدعم الشركات الناشئة.

تغيير شامل

من جانبه قال عماد غالي، مدير الابتكار في شركة السويدي إليكتريك “نسعى من خلال السويدي إليكتريك وجامعات المعرفة الدولية على إحداث تغيير شامل في التكنولوجيا والبيئة المستدامة من خلال الكلايمثون. ندعم الشباب من خلال خلق فرص لتساعدهم في ابتكار حلول لتحديات المناخ، واستخدام التكنولوجيا لتطوير مشاريع وحلول جديدة للتحديات المحلية والعالمية، نقوم بتمكينهم لدفع التغيير المستدام وتحفيز عقولهم اللامعة للتعبير عن أفكارهم المبتكرة. نحن على يقين أن قدراتهم يمكنها المساهمة في تطوير حلول تكنولوجية رائدة لتحديات مناخ العالم الحديث.”

التحديات البيئية

هذا وقد أعرب إيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي للسويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية ونائب رئيس مجلس أمناء جامعات المعرفة الدولية “بأننا مسؤولون عن التصدي للتحديات البيئية التي يواجهها عالمنا اليوم، ونحن حريصون على تزويد الشباب بالمهارات والموارد ليكونوا قادرين على مواجهة مثل هذه التحديات من خلال برنامج هاكاثون الطاقة النظيفة والتكنولوجيا العميقة. إن شراكتنا مع Flat6Labs سوف تمكننا من جمع العقول الشابة معًا ودعم أفكارهم وحلولهم المبتكرة نحو مستقبل مستدام لكوكبنا.

تغير المناخ

وتعليقاً على إطلاق البرنامج، قال حسن منسي، رئيس برامج ريادة الأعمال التنموية بشركة Flat6Labs “يمثل تغير المناخ تحديًا كبيرًا يواجهه عالمنا. لذا، تسير مصر على خُطى الاقتصادات العالمية الأخرى في تسريع الجهود المبذولة للحد من أثر التغير المناخي، عبر استضافة قمة المناخ COP27 هذا العام وإطلاق العديد من مشاريع الاستدامة. تبرز الحاجة الماسة لتوحيد جهود الخبراء من القطاعين العام والخاص وكذلك الشباب بهدف تحقيق أهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.