Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 30 مليون دولار في صندوق «جنرال أتلانتيك» للملكية الخاصة

سيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات ذات النمو السريع والمدعمة بالتقنية عبر خمسة قطاعات أساسية

contact

أعلنت السعودية للاستثمار الجريء (SVC) عن استثمار 112.5 مليون ريال (30 مليون دولار) في صندوق الملكية الخاصة الذي تديره شركة “جنرال أتلانتيك”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال استثمارات الملكية الخاصة. حيث قادت شركة “جنرال أتلانتيك” استثمارات الملكية الخاصة لمرحلة النمو منذ أكثر من أربعة عقود، وبلغ إجمالي الأصول التي تديرها الشركة اعتبارًا في 31 مارس 2024 قرابة 84 مليار دولار أمريكي بما في ذلك جميع المنتجات الاستثمارية.

النمو السريع

وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات ذات النمو السريع والمدعمة بالتقنية عبر خمسة قطاعات أساسية هي المنتجات الاستهلاكية، والخدمات المالية، والرعاية الصحية، والعلوم الحياتية، والتقنية.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC الدكتور نبيل كوشك: “إن الاستثمار في صندوق الملكية الخاصة مع “جنرال أتلانتيك” يأتي ضمن برنامج شركة SVC للاستثمار في الصناديق، وتنفيذًا لإستراتيجيتها المتعلقة بجذب مديري الصناديق العالمية الكبرى للاستثمار في الشركات السعودية بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار في المراحل المتقدمة”.

الابتكار

بدوره عبر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة جنرال أتلانتيك بيل فورد عن فخره بالشراكة مع SVC وتوسيع نطاق التزام الشركة تجاه المملكة العربية السعودية، وقال “تمهد رؤية المملكة 2030 الطريق لفترة من النمو الديناميكي والابتكار في المملكة العربية السعودية، مما سيوجد فرصًا استثمارية جذابة لمستثمرينا العالميين، وتعـد SVC مستثمرًا إستراتيجيًا للغاية سيعمل على تعميق خبرتنا في هذه المنطقة المهمة”.

SVC

يذكر، أن SVC تعـد شركة استثمارية تأسست في عام 2018 وتابعــة لبنــك المنشــآت الصغيــرة والمتوســطة، التابع لصنــدوق التنميــة الوطنــي، وتهــدف SVC إلــى تحفيــز واســتدامة تمويــل الشــركات الناشــئة والمنشــآت الصغيــرة والمتوســطة مــن مرحلــة مــا قبــل التأسـيس إلـى مـا قبـل الطـرح الأولي للاكتتاب العـام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار المباشر في الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.