Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: اتفاقية التجوال مع أورنج تخفض التكاليف بـ8 مليارات جنيه

contact

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية تعاون مع شركة Orange الفرنسية، تبدأ من يناير المقبل ولمدة 5 سنوات.

ومن المتوقع أن تؤدي تلك الاتفاقية إلى انخفاض كبير بالتكاليف المباشرة بنحو 8 مليارات جنيه خلال فترة الـ 5 سنوات، بحسب المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات.

وقال حامد، إن الاتفاقية سيكون لها آثار إيجابية على المستويىن التشغيلي والمالي، وستهم في جودة الخدمات وتنويع المنتجات للعملاء وتحقق وفرات مالية كبيرة، تقدر بنحو 1.2 إلى 1.3 مليار جنيه للسنة القادمة فقط.

وأضاف أن الشركة المصرية للاتصالات حققت نتائج أعمال متميزة في النصف الأول من 2022، وصل إيراداتها إلى 20.4 مليار جنيه بزيادة 17% على أساس سنوي، وحققت مؤشرات تشغيلية متميزة في كل القطاعات، منها زيادة في اشتراكات المحمول بنسبة 44% إلى 12 مليون عميل و8.4 مليون عميل في خدمات الإنترنت السابق بزيادة 13% و11.5 مليون عميل في خدمات السوق الثابت بزيادة 10%.

وأشار إلى أن تلك المؤشرات المالية جاءت قوية جدا وانعكست في مؤشرات مالية أخرى، منها انخفاض صافي الدين بنسبة 6% وانخفاض نسبة الدين إلى الأرباح التشغيلية إلى 1.1% بدلا من 1.2%، مما يؤكد على قدرة الشركة على الاستمرار في الاستثمار بشبكتها وتقديم خدمات أكثر تميزاً، مع امتلاكها محفظة مالية متميزة بين الاقتراض والتمويل الذاتي لمشروعاتها.

وتابع الرئيس التنفيذي، إن الشركة حققت هوامش أرباح تشغيلية بقيمة 8.1 مليار جنيه بنسبة 40% ما يعكس قوة الأداء التشغيلي، وحققت صافي ربح بقيمة 3.8 مليار جنيه في النصف الأول من 2022، وبقيمة 4.1 مليار بعد تحييد الأثر غير التشغيلي، وهو ما يؤكد الاستمرار في تقديم جدوى أكثر للمساهمين.