Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الداخلية» تطلق خدمة جديدة للرد الآلي على استفسارات المواطنين عبر «واتساب»

أعلنت وزارة الداخلية، عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة للرد الآلي اللحظي على كافة استفسارات المستخدمين بشأن الخدمات التي تقدمها قطاعات الوزارة المختلفة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (bot chat) عبر تطبيق “واتساب”.

ويأتي ذلك استمراراً لتطوير وتحديث كافة جوانب خدمات أجهزة وزارة الداخلية، تحقيقاً لجوهر الرسالة الأمنية ومستهدفاتها.

وقد خصصت وزارة الداخلية رقم (01022772277)، لتلقي كافة الاستفسارات، وذلك استكمالاً لاستراتيجيتها الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات الوزارة.

وأكدت الوزارة، أنها تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، بالتزامن مع توجه الدولة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي.

وتهدف الخدمة إلى الرد على الأسئلة والاستفسارات الأكثر شيوعاً وإتاحة إجاباتها النموذجية لحظياً من خلال الخاصية المشار إليها بهدف تيسير خدمات (الأحوال المدنية، الجوازات والهجرة والجنسية، المرور، تصاريح العمل، الحج، الأدلة الجنائية، الالتحاق بأكاديمية الشرطة، الالتحاق بمعاهد معاوني الأمن)

وكذلك خدمات (الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، بلاغات مباحث جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات، زيارات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، مجندي وزارة الداخلية، وخدمات متنوعة أخرى).

كما تستهدف الخدمة الجديدة تقليل حجم الاستفسارات والشكاوى التي ترد للجهات الشرطية المسئولة عن تقدم الخدمات الجماهيرية، والتي يتم تقديمها عبر بوابة الوزارة الرسمية على شبكة المعلومات الدولية، حيث تم إدراج تلك الاستفسارات وإجاباتها على المنظومة باللغتين “العربية – الإنجليزية”.