Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الحظر الأمريكي يهوي بإيرادات «هواوي» إلى الحضيض.. الانخفاض الأسوأ في تاريخها

بنية 728

أصدرت شركة هواوي Huawei تقريرها المالي لمنتصف العام الجاري 2021، والذي حمل أخبارا سيئة لمتابعي العملاق الصيني، الذي كان رائد عالميا في تقنية الجيل الخامس 5G قبل أن تضيفه الولايات المتحدة الأمريكية إلى القائمة السوداء في عام 2019، ليبدأ تراجعه عالميا.

وكشف التقرير المالي لهواوي عن تراجع بنسبة 29,4% في إجمالي إيراداتها، والبالغة 49,5 مليار دولار، عن العام الماضي.

وكان ذراع الإلكترونيات الاستهلاكية في هواوي هو الأكثر تضررا، فقد انخفضت إيراداته بنسبة 47% عن عام 2020، بسبب الحظر الأمريكي على هواوي بشأن استخدام الرقائق والخدمات الأمريكية، والذي أجبر هواوي على بيع شركة هونر Honor لتحالف دولي كمحاولة لإنقاذها.

ومع ذلك، تعكس نتائج نصف العام عن المجال الجديد الذي تركز فيه هواوي، من أجل تحقيق طموحها كمركز للبرمجيات، ومنها الحلول المعتمدة على الخدمات السحابية (كلاود)، وقد نمت إيرادات أنشطة المؤسسة بنحو 18,2% عن العام الماضي.

ويعد إصدار هواوي لنظام التشغيل “هارموني إو إس” HarmonyOS خطوة في التغلب على التأثير السيء للحظر الأمريكي عليها بشأن استخدام خدمات جوجل، ويوجد حاليا أكثر من 15 مليون جهاز يعمل بنظام “هارموني” HarmonyOS، مع توقعات بزيادة الرقم بحلول نهاية العام الجاري.

وقال إريك شو، رئيس هواوي، أن بقاء الشركة على قيد الحياة أصبح أمرا بالغ الأهمية، لذا فقد وضعت هواوي خطة للبقاء سيجري تحقيقها على مدار السنوات الخمس المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY