Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«التضامن» تطلق رسميا منصة مودّة الرقمية بلغة الإشارة

 

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق منصة مودة الرقمية بلغة الإشارة حرصًا على التطوير المستمر لمشروعات الوزارة والعمل على إتاحة برامج التوعية لكافة الشباب المصري دون أي تمييز.

وقالت “القباج”، إن المشروع القومي يهدف للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودّة» خلال الفترة الماضية على تحويل المحتوى الرقمي للمنصة والمكوَن من 21 مقطعا على توفير المحتوى لذوي الهمم من ضعاف السمع والكلام.

ومنصة مودة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال فعاليات منتدى شباب العالم في ديسمبر 2019، وشركة المنتور هي التي طورت المنصة.

ويأتي الإطلاق الجديد ضمن جهود المشروع في إيصال الرسائل المعرفية التي تتعلق بالحياة الاسرية لجميع المواطنين، وتمكين الشباب والفتيات من المقبلين على الزواج والمخطوبين وحديثي الزواج من متحدي الإعاقات السمعية بالمعارف المختلفة.

بناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة

وتتناول المنصة كافة الجوانب الاجتماعية الواجب مراعاتها لبناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة بدءً من أُسس اختيار شريك الحياة ومفهوم الزواج وخطوات حل المشكلات، بالإضافة لتقديم محتوى توعوي ثري يؤكد أهمية الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج

التوعية بتنظيم الأسرة

وتعمل المنصة على التوعية بأهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة والمُباعدة بين الولادات، وأيضا إلقاء الضوء على الرأي الشرعي في كثير من القضايا المتعلقة بالزواج، ومن بينها الأركان والشروط والحقوق والواجبات المتبادلة بين الزوجين.

وهي تُمثِّل نموذجاً للتحوُّل الرقمي في تناول القضايا المجتمعية، حيث وصل عدد المترددين على المنصة حتى الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري 4.267.590 شاب وفتاة، على الموقع الإلكتروني للمنصة:‏ www.mawadda-eg.com.