Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

التحول الرقمي في عيون هواوي.. إشادة عالمية بمسيرة مصر للتحول لمجتمع رقمي شامل

أشادت شركة هواوي تكنولوجيز بالنجاح الكبير الذي حققته مصر في مسيرتها للتحول إلى مجتمع رقمي شامل، عبر تنفيذ خطتها للتحول الرقمي، التي تؤكد عزم مصر على الانضمام إلى العالم المتطور، الذي يتوقع أن يتحول 65% من ناتجه المحلي الإجمالي إلى الرقمنة في أقرب وقت ممكن.

جاءت إشادة هواوي، ذائعة الصيت عالميا في مجال البنية التحتية التكنولوجية والاتصالات، في مقالين تم نشرهما في أحد إصدارات رئاسة مجلس الوزراء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

ورصدت هواوي تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، منذ أكثر من عقدين، وسعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق اقتصاد رقمي قوي عبر استخدام وتسخير أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات لتطوير مجتمع قائم على المعرفة، يتمتع بالحقوق الرقمية، ويعزز صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية التنافسية والإبداعية.

تمثل إشادة هواوي بالتحول الرقمي في مصر أهمية خاصة، فهى واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال البنية التحتية التكنولوجية والاتصالات، وهي شريك منذ سنوات في دعم رؤية مصر في التحول الرقمي، وتساهم بجهود كبيرة، سواء من خلال تطوير البنية التحتية الرقمية، أو تطوير قدرات الشباب المصري لمواكبة الرقمنة بجميع أشكالها.

وقالت هواوي أن التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية الحديثة، وميكنة جميع الخدمات الحكومية داخل الوزرات والهيئات والمؤسسات، قدم خدمات أسرع وأكثر تطورا للمصريين، وحرصت مصر على الاستعانة بأكبر الخبرات العالمية في قطاعات الحوسبة السحابية والشبكات والحلول التقنية المتكاملة والذكاء الاصطناعي، كما حرصت مصر على تنمية قدرات المصريين بتدريبهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ومواكبة منظومة التحول الرقمي.

ولفتت هواوي النظر إلى التوافق العالمي حول أهمية أشباه الموصلات، التي أصبح ينظر إليها بوصفها جوهر النمو والازدهار الاقتصادي في العصر الرقمي، مؤكدة أن مصر عليها توفير احتياجاتها من أشباه الموصلات، والتركيز على تشجيع الابتكار لتعزيز القطاع الصناعي بها، وتنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي في مصر.