Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«البيتكوين» تكبد العملات المشفرة خسائر أكثر من تريليون دولار

البريد

واصلت «البيتكوين» خسائرها مؤخرًا لتهبط بالقيمة السوقية للعملات المشفرة بأكثر من تريليون دولار مع تراجعها المستمر مؤخرًا، حيث تلاحقت صفقات البيع عليها بسرعة قصوى.

مع اعتزام بنك الاحتياطي الفيدرالي سحب برامج التحفيز من الأسواق، تعرضت الأصول عالية المخاطر للمعاناة في مختلف أنحاء العالم.

خسرت بتكوين، أكبر الأصول الرقمية، أكثر من 12% من قيمتها الجمعة الماضية، منخفضة إلى أقل من 36 ألف دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ شهر يوليو الماضي. وفقدت العملة ما يزيد على 45% من قيمتها من ذروة ارتفاعها في نوفمبر 2021.

عانت العملات الرقمية الأخرى هبوطا بنفس الدرجة، إن لم يكن أكثر، فعملة إيثريوم وعملات الميم أيضا غارقة في مستنقعات مماثلة.

وانهيار بتكوين منذ أعلى مستوى بلغته في نوفمبر محى ما يزيد على 600 مليار دولار من قيمتها السوقية، مع خسارة أكثر من تريليون دولار من إجمالي سوق العملات المشفرة.

يعد ذلك أكبر تدهور في قيمة بتكوين وإجمالي سوق العملات المشفرة المقومة بالدولار في تاريخها، رغم أنها شهدت قبل ذلك حالات انهيار أعلى من حيث النسبة المئوية، وفقا لشركة “بيسبوك إنفستمنت غروب”.

كتب محللو «بيسبوك» في مذكرة: «إن ذلك يعطينا فكرة عن حجم القيمة التي تلاشت والتي قد لا تكشف عنها النسبة المئوية. وبطبيعة الحال، تتعرض العملات المشفرة لمخاطر هذا النوع من البيع الكثيف على خلفية طبيعتها المتقلبة تاريخيا، غير أن هذه التقلبات تستحق التفكير من حيث قيمتها الدولارية ونسبتها المئوية في ضوء الحجم الذي بلغته القيمة السوقية لسوق التشفير».

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY