Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«البيتكوين» تحلق أعلى 40 ألف دولار لأول مرة خلال أسبوعين

البريد

حلقت عملة البيتكوين أعلى 40 ألف دولار لأول مرة منذ أسبوعين، ووسعت العملة المشفرة مكاسبها خلال تعاملات الجمعة، لتسجل أكبر ارتفاع يومي في أكثر من ثلاثة أشهر مع تجدد ثقة المستثمرين حيال الأصول عالية المخاطرة.

واكتسبت العملات المشفرة دفعة قوية نتيجة لأرباح شركة «أمازون»، ما عزز الثقة في أسهم التكنولوجيا، والتي تتبعها الأصول المشفرة إلى حد كبير منذ عدة أشهر.

ودعمت قرارات حكومة الهند هذا الأسبوع من ارتفاع العملات المشفرة، إذ تعتزم إصدار عملة روبية رقمية خلال العام المالي الذي سيبدأ في أبريل المقبل.

وأكدت «نيرمالا سيترامان» وزيرة المالية الهندية خلال مقابلة مع وكالة «بلومبرج»، أن بلادها لا تتعامل مع تداول الأصول المشفرة على أنها غير قانونية.

وتكبدت العملات المشفرة خسائر قوية خلال الأسبوعين الماضيين، مع تعثر الأصول عالية المخاطرة، وسط حالة من القلق لدى المستثمرين بشأن تأثير الرفع المحتمل للفائدة الأمريكية على الأسواق.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 9.7% إلى 40.414 ألف دولار، وفقًا لبيانات «كوين ماركت كاب»، لتتجاوز حاجز 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ أسبوعين تقريبًا.

وصعدت الإيثريوم 12.1% عند 2947 دولارا، فيما ارتفعت الريبل 5.9% عند 64.76 سنتًا، وقفزت عملة سولانا 11.9% عند 109.3 دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY