Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

البنوك تفتح 1.232 مليون محفظة هاتف محمول لعملائها خلال 15 شهرًا

قال البنك المركزي المصري، إن عدد الحسابات التي فتحتها البنوك منذ مارس 2020 وحتى يونيو الماضي ضمن فعاليات الشمول المالي، بلغت 746 ألف حساب بنكي، فيما وصل عدد المحافظ الإلكترونية التي تم تفعيلها خلال 15 شهرًا إلى 1232 ألف محفظة هاتف محمول، بالإضافة إلى 413 ألف بطاقة ائتمانية.

وأشار تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي، إلى أنه خصص 4 فعاليات للشمول المالي اعتبارًا من عام 2019 تزامنًا مع الاحتفالات بمناسبات عالمية، حيث تم السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها والتسويق لمنتجاتها من خلال فتح حسابات بدون مصاريف وبدون حد أدنى، بالإضافة إلى تشجيع استخدام محافظ الهاتف المحمول والبطاقات المدفوعة مقدمًا، وذلك في إطار نجاح تجربة اليوم العربي للشمول المالي عام 2018.

وسمح البنك المركزي للبنوك بفتح حسابات للشباب ضمن الفئة العمرية 16 وحتى 21 عام بهدف جذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية، حيث يأتي هذا في ضوء الحرص على دمج الشباب في القطاع المصرفي.

وارتفع عدد الشركات مبادرة التوسع في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت إلى 5 آلاف شركة حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، مقارنة بنحو 2900 شركة قبل المبادرة، بنسبة زيادة تقدر بـ 72%.

وأطلق البنك المركزي المصري، مبادرة التوسع في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت في فبراير الماضي، والتي تهدف إلى إدراج 2000 شركة جديدة داخل جمهورية مصر العربية، حيث تعمل المبادرة على إلغاء كافة الرسوم التي تتحملها الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (MSMEs) من القطاع الخاص لتفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت (E-Commerce).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.