Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

البنوك المصرية تواصل احتفالها بـ«عيد الفلاح» وتتوسع في تقديم عروض ومنتجات مجانية

للأسبوع الثاني

بنية 728

يستكمل موقع «FollowICT» سلسلة حلقات الشمول المالي التي بدأها الأسبوع الماضي لعرض جهود وفعاليات البنوك المصرية في الاحتفال بـ«عيد الفلاح» منذ مطلع سبتمبر الجاري والتي تستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء، حيث يأتي هذا في إطار جهود البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي تماشياً مع خطط الدولة لضم أكبر شريحة من المواطنين للمنظومة الرسمية.

وبدأت البنوك منذ الأول من سبتمبر الجاري في الإعلان عن فتح حسابات مجانية للعملاء وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا والبطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، وتشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات، وطباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على المواطنين، بالإضافة إلى عمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

بنك القاهرة

يشارك بنك القاهرة فى فعاليات حملة الشمول المالى، التى أطلقها البنك المركزى المصرى تزامناً مع الاحتفال بعيد الفلاح وإصدار قانون الإصلاح الزراعى تكريماً للفلاح من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين، ودوره المتعاظم فى الاقتصاد المصرى، وعرفاناً بفضله فى توفير المستلزمات الحياتية اليومية من السلع الغذائية، من خلال طرح باقة من المزايا والإعفاءات خلال فعالية الحملة تحقيقاً لأهداف الشمول المالى.

وأعلن البنك عن تقديم باقة من المنتجات والخدمات البنكية والتي تشمل،  فتح حساب جاري مجاناً، إصدار مجاني لبطاقة الخصم المباشر «ميزة»، إصدار مجاني للبطاقات المدفوعة مقدماً، إصدار مجاني لمحفظة «قاهرة كاش» الإلكترونية للأفراد والتجار.

بنك التعمير والإسكان

وفي نفس السياق، أعلن بنك التعمير والإسكان عن إمكانية فتح حساب جاري، أو حساب توفير خلال الفترة من 1 وحتى 15 سبتمبر، بدون حد أدنى لرصيد الحساب وكذلك بدون مصاريف فتح الحساب.

البنك الأهلي المصري

وأعلن البنك الأهلي المصري عن بدء فتح حسابات مجانية للمواطنين احتفالاً بعيد الفلاح، إلى جانب إمكانية إصدار محفظة إلكترونية أو الحصول على بطاقة ميزة مسبقة الدفع دون مصاريف، فضلاً عن إمكانية فتح حساب شمول مالي للشركات مجاناً.

بنك مصر

ويشارك بنك مصر في فعالية الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح، من خلال تقديم مزايا وعروض مجانية خلال تلك الفعالية تتمثل في؛ فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات مع إصدار بطاقة ميزة للخصم الفوري أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجانا، بالنسبة للعملاء الأقل من 16 عام يتم الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدماً ضمن برنامج الشباب.

بنك الإسكندرية

وأعلن بنك الإسكندرية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى (WFP) عن مشاركته فى فعاليات مبادرة البنك المركزى «احتفالية الفلاح» ضمن مبادرة الشمول المالى، حيث ينظم بنك الإسكندرية فعاليات «يوم المزارع» فى 5 محافظات وهى سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان، بهدف دعم جهود دمج المزارعين فى المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتوفير خدمات مصرفية تساعدهم فى إدارة أعمالهم بشكل أفضل، كما يقوم البنك بدعم صغار المزارعين عبر توفير خدمات مالية وغير مالية.

البنك التجارى الدولى

كما أعلن البنك التجاري الدولي- مصر، عن مشاركته في مبادرة الشمول المالي بمناسبة عيد الفلاح، حيث يقدم البنك مجموعة من المنتجات والخدمات البنكية المجانية والتي تشمل: حساب Easy Savings للتوفير، والمحفظة الذكية، وبطاقة «ميزة» مسبقة الدفع لمساعدة المواطنين في إدارة شؤونهم المالية وتأمين المستقبل المالي لعائلتهم.

البنك المصري الخليجي

وانضم البنك المصري الخليجي إلى النوك المشاركة في الفعالية الخاصة بالشمول المالي، ليعلن عن إمكانية فتح حساب دون مصاريف إدارية ورسوم لمدة سنة، وذلك احتفالاً بيوم الفلاح وتحت رعاية مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

البنك الزراعي المصري

يعتبر البنك الزراعي المصري أحد أكثر البنوك تفاعلاً في هذه الفعالية حيث أنه البنك المتخصص في تمويل المزارعين، حيث سمح البنك للعملاء الجدد بفتح الحسابات مجاناً بدون أي مصاريف إدارية وبدون حد أدنى وفقاً لتعليمات البنك المركزي لتحفيز المواطنين لفتح حسابات بالبنوك كما يوفر البنك لعملائه الحاليين والجدد خدمة إصدار بطاقات الخصم المدفوعة مقدما “ميزة” بالمجان.

ويقوم البنك أيضًا بتنظيم عدد من الفعاليات التوعوية بكافة فروع البنك في المدن والقرى على مستوى الجمهورية مع التركيز على القرى المشمولة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري، حيث تستهدف الفعاليات زيادة الوعي المالي لتمكين فئات المجتمع من إدارة أموالھم ومدخراتھم بشكل آمن واستعراض البرامج التمويلية التي يقدمها البنك لتعزيز قدرات المشروعات الصغيرة والمتوســطة ومتناهيــة الصغــر مثل برنامج باب رزق الذي يستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر وتمكين المرأة الريفية.

بنك المشرق

وتعزيزًا لمبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي واحتفالًا بعيد الفلاح، يقدم بنك المشرق مميزات خاصة بهدف تسهيل الإجراءات المصرفية عند فتح حساب جاري أو توفير وذلك من خلال إعفاء العميل من مصاريف فتح الحسابات، والحد الأدنى لفتح الحساب، و إعفاءه من مصاريف إصدار البطاقات المدينة.

البنك الأهلي الكويتي

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن أحدث عروضه لعملائه، إذ يتيح البنك فتح حساب توفير وإصدار بطاقة الخصم المباشر مجاناً، وذلك احتفالاً بيوم الفلاح في إطار مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

بنك بلوم

ويشارك بنك بلوم في فعاليات الاحتفال بيوم الفلاح، من خلال إتاحة فتح حساب بنكي دون مصاريف إدارية و دون حد أدنى لجميع المواطنين، إلى جانب إمكانية إصدار المحفظة البنكية «بلوم والت» مجانًا.

بنك الاستثمار العربي

وفي نفس السياق وبمناسبة فاعليات الشمول المالي احتفالًا بيوم الفلاح، أعلن بنك الاستثمار العربي عن إمكانية فتح حساب توفير وتوفير بلس مجانًا دون حد أدنى ودون مصاريف فتح حساب خلال فترة الاحتفال التي تمتد لأسبوعين.

بنك  saib

ويتيح بنك  saib لعملائه إمكانية فتح الحسابات للعملاء الجدد دون مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحساب، إصدار بطاقة خصم مباشر مجانًا، إصدار بطاقة مسبقة الدفع دون مصاريف، الاشتراك في خدمة الانترنت البنكي بدون مصاريف،  الاشتراك في تطبيق  الموبايل البنكي بدون مصاريف، الاشتراك في خدمة المحفظة  saib wallet  بدون مصاريف، بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك في خدمة الـ  SMS بدون مصاريف.

ويتواجد البنك داخل مراكز التثقيف المالي الخاصة به saib cube   داخل مول مصر بالسادس من أكتوبر ، داخل مول العرب بالشيخ زايد وداخل مول طنطا بمدينة طنطا لإتاحة جميع المزايا والعروض خلال هذه الفترة بما فيها أيام الجمعة والسبت .

تعزيز حصول المزارعين على الخدمات

وفي هذا الصدد، أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أهمية مبادرة الشمول المالي ودورها الفعال فى تعزيز حصول المزارعين على الخدمات المالية المتنوعة ودعماً للنماذج المتميزة من أصحاب المشروعات متناهية الصغر فى القطاع الزراعى، ما يسهم بشكل كبير فى تحقيق الاستقرار المالى وارتفاع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة ورؤية مصر 2030.

طارق فايد

وفي نفس السياق، قال دانتى كامبيونى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، إن القطاع الزراعى فى مصر شهد نمواً ملحوظاً رغم الأحداث الاستثنائية التى يمر بها العالم، ليؤكد أنه أحد أكثر القطاعات مرونة واستقرارًا فى الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن مشاركة بنك الإسكندرية فى فعاليات احتفالية الفلاح تأتى ضمن خطط البنك للاستمرار فى دعم صغار المزارعين بهدف دمجهم فى الاقتصاد الرسمى، كما أن التعاون مع برنامج الأغذية العالمى التابع لمنظمة الأمم المتحدة يستهدف تحسين الإنتاجية وبالتالى مستوى المعيشة لمجتمعات صغار المزارعين فى صعيد مصر وتسهيل وصول المزارعين فى الأسواق الرسمية بما يساهم فى التنمية الاقتصادية.

ومن جانبه، قال حازم حجازى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه حريص على تقديم مزايا وعروض حصرية؛ من أبرزها الإعفاء من مصاريف فتح الحساب والحد الأدنى للحساب الجارى «أفراد فقط» بالجنيه المصرى، منح بطاقة ميزة للخصم المباشر مجاناً للحسابات الجارية الجديدة فقط، والإعفاء من المصاريف الإدارية الخاصة بالقروض متناهية الصغر مثل الجرار الزراعى، تجارة الأدوات والمعدات الزراعية، تجارة الأعلاف والحبوب، الأنشطة اليدوية والحرفية، الترويج للمبادرات السارية للبطاقات المدفوعة مقدماً مجاناً سواء لعميل جديد أو عميل قائم، والترويج للمبادرات السارية لمحفظة «قاهرة كاش» سواء لعميل جديد أو عميل قائم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY