Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

البنك المركزي يوافق على انضمام ممثلي القابضة الإماراتية لمجلس إدارة «التجاري الدولي»

أعلن البنك التجاري الدولي (مصر)، موافقة البنك المركزي المصري على انضمام فاضل العلي وعزيز المولجي إلى مجلس إدارة البنك كأعضاء غير تنفيذيين ممثلين عن حصة شركة ألفا أوريكس المحدودة – تابعة لـ”القابضة” ADQ، أحد صناديق أبوظبي السيادية.

وأوضح البنك، في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن فاضلي العلي يترأس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية، فيما يشغل عزيز المولجي منصب رئيس قسم الاندماج والاستحواذ والاستثمارات البديلة لشركة ADQ.

وأضاف أن تعينهم يأتي في ضوء استحواذ ألفا أوركس على 18.59% من أسهم البنك في 12 أبريل الماضي.

يشار إلى أن ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي لعدد 340.09 مليون سهم بمبلغ مدفوع 911.45 مليون دولار.

وحقق البنك التجاري الدولي (مصر)، صافي ربح بلغ 4.26 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 2.87 مليار جنيه أرباحاً خلال فترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الربع الأول من 2022 لتسجل 6.72 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 5.68 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الربع الأول من 2022 لتسجل 4.24 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 2.88 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.