Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك المركزي السعودي يرخص لـ3 شركات تقنية مالية جديدة في مجالي المدفوعات والتمويل

contact

منح البنك المركزي السعودي الترخيص لثلاث شركات جديدة في مجالي التمويل والمدفوعات الإلكترونية.

وأوضح البنك المركزي السعودي أنَه تم منح الترخيص لشركة تكنولوجيا مالية جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، وهي: شركة “اتحاد الرقمية المالية” “Mobily Pay” لتقديم خدمات مدفوعات كمحفظة إلكترونية؛ ليبلغ بذلك إجمالي عدد الشركات المرخص لها من قِبل البنك المركزي لتقديم خدمات المدفوعات 17 شركة، بالإضافة إلى حصول 8 شركات على موافقة أولية.

وكشف البنك المركزي عن بدء إطلاق التراخيص لنشاط التمويل الجماعي بالدين، وذلك بإصدار أول ترخيص لشركة ممارسة لهذا النشاط في المملكة، وهي “ليندو السعودية للتمويل”، كشركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ 5 ملايين ريال، وذلك بعد نجاح فترة تجربتها عبر البيئة التجريبية التشريعية للبنك المركزي الخاصة بالخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة.

كما أكمل البنك المركزي إطلاق التراخيص لنشاط التمويل الاستهلاكي المصغر، وذلك من خلال إصدار ثاني ترخيص لشركة ممارسة لهذا النشاط، وهي “فينزي للتمويل”، كشركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ 20 مليون ريال.

من جانب آخر، منح البنك المركزي السعودي التصريح لثلاث شركات متخصصة في مجال التقنية المالية، للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية التشريعية (Regulatory Sandbox) لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات المصرّح لها في الدفعات السابقة، ليصبح إجمالي شركات التقنية المالية التي تم التصريح لها من قبل البنك المركزي 35 شركة. والشركات الثلاث: