Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك الزراعي المصري يتعاون مع محافظة جنوب سيناء لتعزيز الخدمات المصرفية 

وقع البنك الزراعي المصري ومحافظة جنوب سيناء بروتوكول تعاون لاتاحة وتوفير الخدمات المصرفية والتمويلية ودعم المشروعات الإنتاجية وخلق فرص عمل للشباب والمرأة وتعزيز جهود التنمية المستدامة بالمحافظة في كافة المجالات.

قام بالتوقيع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري في حضور سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك ولفيف من قيادات البنك والمحافظة.

وتضمن البروتوكول اعتزام البنك الزراعي المصري افتتاح فرع جديد بمدينة شرم الشيخ لتوفير الخدمات المصرفية والتمويلية وتلبية احتياجات أبناء المحافظة، كما سيتضمن الفرع أيضاً مكتب لخدمة رواد الأعمال ومساعدة الشباب في دراسة مشروعات لهم.

كما تضمن التعاون، افتتاح مكتب للخدمات المصرفية بمطار شرم الشيخ الدولي لخدمة الزائرين والسائحين، إضافة الى تمويل عدد من مشروعات لشباب الخريجين والتعاون في مجال مشروعات تسمين الماشية ذات السلالات المحسنة وراثيا لإنتاج الألبان واللحوم وخدمة صغار المربيين واطلاق حملة توعوية لأهالي سيناء للتعريف بالفرص التمويلية فى إطار الشمول المالي من خلال إقامة مؤتمرات وفعاليات بالمناطق التنموية في الطور ونويبع وراس سدر وغيرها، فضلاً عن إتاحة فرص للتمويل متناهي الصغر للمرأة السيناوية والشباب بالمحافظة.

من جانبه أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بدور البنك الزراعي المصري فى دعم وتعزيز جهود التنمية في مصر ومحافظة جنوب سيناء وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتمكين الشباب والمرأة السيناوية بما يسهم في رفع مستوى معيشة أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ الى أنه سيجرى تفعيل البروتوكول لاتاحة الخدمات التمويلية لأهالي جنوب سيناء وتفعيل برامج تمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع أجهزة المحافظة وتحقيق أقصى استفادة من برامج تمويل المرأة السيناوية مؤكدا على أهمية هذا التعاون المثمر والبناء بين محافظة جنوب سيناء والبنك الزراعي المصرى.

وأكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن هذا التعاون يأتى تحقيقاً لأهداف الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظة جنوب سيناء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم مشروعات التنمية الزراعية وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة السيناوية لدفع عجلة الاقتصاد القومي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات التنموية الواعدة بما تملكه من موارد طبيعية وبشرية وما تشهد من نهضة شاملة لذا كان حرص البنك الزراعي على التواجد بالمحافظة والتوسع في توفير خدماته المصرفية والتمويلية لاسيما الأنشطة الاقتصادية ودعم صغار المزارعين والمستثمرين والتعاون في مجال التشغيل وخلق فرص العمل وتعزيز جهود التنمية بالمحافظة.