Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

البنك الأهلي المتحد يحقق 1.4 مليار جنيه صافي أرباح بنهاية سبتمبر

أعلن البنك الأهلي المتحد – مصر، أحد أبرز البنوك الرائدة في القطاع المصرفي، عن تحقيق نتائج أعمال بارزة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2022، وهو ما يدل على الأداء القوي للبنك ونجاح استراتيجيته التوسعية التي يتبعها في القطاع المصرفي المصري.

ووفقا لبيانات القوائم المالية المجمعة، أظهرت المؤشرات المالية للبنك تحقيق ارتفاع في صافي الأرباح بعد الضرائب لتنمو بنحو 74% وترتفع إلى 1.4 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 814.2 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021، كما ارتفع صافي الدخل من العائد ليسجل 2.1 مليار جنيه مقابل 1.5 مليار جنيه.

كما حقق البنك الأهلي المتحد مصر ارتفاعًا في إجمالي الأصول خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 24.5% لتسجل 80.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 64.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، كما ارتفعت حقوق الملكية بنحو 8.8% لتسجل 9.98 مليار جنيه، مقابل 9.2 مليار جنيه.

وارتفعت حجم محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية (قبل احتساب المخصصات) بنسبة 29% لتحقق 50.9 مليار جنيه في 30 سبتمبر 2022، مقابل 39.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، كما نمت محفظة ودائع عملاء البنك بنحو 24.5% مسجلةً 66.6 مليار جنيه، مقابل 53.5 مليار جنيه.

وفي هذا الصدد؛ قالت هالة صـادق الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد – مصر، إن تحقيق البنك لهذه النتائج للأعمال يعكس نجاح استراتيجيتنا التوسعية في السوق المصرية، ويمثل نتاجًا لتضافر جهود فريق عمل متكامل، ورؤية تتوافق مع تطورات الصناعة المصرفية العالمية وتدعم جهود الدولة.

وأكدت أن البنك يضع الاستثمار في البنية التحتية وبصفة خاصة التكنولوجية على رأس قائمة أولوياته، وهو ما يضمن استمرار البنك الأهلي المتحد في مصاف البنوك التي تقدم خدمات إلكترونية متميزة، تتواكب مع أحدث ما توصلت إليها الصناعة المصرفية.

وأشارت إلى أن البنك يستهدف الاستمرار فى تطبيق إستراتيجيته التوسعية والتي يندرج ضمن محاورها الاستثمار في الكوادر البشرية، والذي يعتبر أحد أهم أصول البنك وداعم رئيسي في تقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية التي يتطلع إليها العملاء.

وأعلنت مؤسسة “The Banker” الدولية عن فوز البنك الأهلي المتحد – مصر بجائزة بنك العام في مصر لسنة 2022 وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم أول ديسمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن. وتعتبر الجائزة واحدة من أرفع الجوائز في القطاع المصرفى لما تحظى به التقييمات التي تقوم بها “The Banker” العالمية بإحترام كبير لدى كافة المؤسسات المصرفية حول العالم ويعد الحصول على لقب “أفضل بنك” للعام بمثابة شهادة تميز صادرة من جهه دولية مستقلة.

جدير بالذكر أن مجموعة البنك الأهلي المتحد حصلت من وكالة “فيتش” على تصنيف ائتماني لقدرة السداد طويل الأجل عند “BB+” مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتصنيف معدل الجدوى عند “bb” وذلك في يوليو 2022، كما قامت وكالة “إس أند بي جلوبال” في نفس الشهر بتعديل النظرة المستقبلية للبنك من مستقرة إلى إيجابية، بالإضافة إلى التأكيد على التصنيف الائتماني للبنك عند “BBB/A-2” لقدرة السداد طويل الأجل وقصير الأجل، وهو ما يؤكد على قوة الملاءة المالية للمجموعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.