Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«البريد للاستثمار» يستحوذ على 20% من «استادات».. و«وايز» تنجز الصفقة

أعلنت شركة وايز للاستشارات الماليةلاستشارات المالية، عن نجاحها في إتمام صفقة التعاون المشترك بين شركة «البريد للاستثمار» الذراع الاستثمارية للهيئة القومية للبريد، وشركة «استادات لإدارة المنشآت الرياضية» التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وبموجب الصفقة استحوذت «البريد للاستثمار» على 20% من شركة «استادات»، وهي أولى صفقات هيئة البريد في المجال الرياضي.

وقالت «وايز للاستشارات المالية»، المستشار المالي لشركة «استادات لإدارة المنشآت الرياضية»، إنها كانت قائمة على المفاوضات، وانجزت إتمام الصفقة.

وقال مؤنس أمين، الرئيس التنفيذي لشركة وايز للاستشارات المالية، إن هذه الصفقة جاءة في توقيت هام، حيث يتماشى مع رؤية مجلس إدارة شركة «استادات» من أجل التوسع والانتشار محليًا وإقليميًا وعالميًا.

أشار إلى أن الخبرات الكبيرة التي يمتلكها قيادات شركتي «البريد للاستثمار» و«استادات» ساهمت في إنجاز الصفقة بشكل احترافي.

وحول تفاصيل الصفقة، قال أمين: «شركة البريد للاستثمار قامت بالاستحواذ على حصة تبلغ 20% من شركة استادات، بعد إجراءات التقييم المالي والاقتصادي، مما أسفر عن هذه الشراكة الوطنية الضخمة، التي ستساهم في تسريع الخطوات التوسعية للطرفين».

وكانت شركتا «البريد للاستثمار» و«استادات» أعلنتا عن الشراكة خلال مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة، بحضور حسن عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، والمهندس سيف الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة استادات الوطنية، وأحمد عبدالله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار، ومحمد مرجان نائب رئيس شركة استادات.

الجدير بالذكر أن شركة استادات تأسست في الربع الأخير من عام 2019، وتعمل في عدة مجالات متعلقة بالأنشطة الرياضية والاجتماعية من خلال امتلاكها لأندية سيتى كلوب بفروعها المنتشرة بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتضم «استادات» شركات تابعة مثل شركة برزنتيشن لايف لإدارة القنوات الفضائية وإنتاج البرامج والتي تدير قناة النادي الأهلي والقنوات التعليمية، وشركة سكاي دايف فاروس والتي تعمل في مجال الرياضات الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.