Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«الاقتصاد الرقمي» تعلن التوصل لاتفاق مع «تنظيم الاتصالات» لدخول شحنات الأجهزة المزودة بالبلوتوث

بنية 728

 

أعلن كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي و التكنولوجيا بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن التوصل لاتفاق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) لمشكلة الشحنات التي تحوي أصناف بها خاصية البلوتوث.

أوضح أن هذه المشكلة أثارت جدل المستورين خلال الفتره الماضيه، وبعد اللقاءات المستمرة مع “الجهاز” نجحت الشعبة في اقناع مسئولي الجهاز للاستجابة إلى طلب ممثلي الغرف التجارية بمنح استثناء للشحنات التي وردت إلى الموانئ المصرية من تاريخ 1 يونيو و حتي تاريخ 15 أغسطس.

أضاف أنه تم الاتفاق على أن يقوم المستورد بتسجيل شركته علي موقع الجهاز بتقديم الأوراق المطلوبة علاوه على استثناء الشحنات من إعادة التصدير، و الموافقه على سحب عينات من الشحنات و إرسالها إلى المعامل لاستخراج الشهادات المطلوبة.

أشار إلى أنه حاليا سيقوم ممثلي الغرف بالاجتماع مع مصلحة الجمارك للإتفاق علي إجراءات سحب العينات و طريقة إرسالها إلى المعامل.

وأثنى “غنيم” على دعم الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، و بجهود أعضاء لجنة الأزمة بالغرفة التي تضم محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة، وإيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات، وأحمد مصطفى رئيس شعبة المحمول بالإسكندرية، و محمد المهدي عضو مجلس إدارة ووليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية وأحمد حسن عضو مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمي.

وأكد “غنيم”، أن أي قرار يصدر لتنظيم و ترتيب السوق ينعكس بالإيجاب علي كل الأطراف العاملة فيه في ظل تبسيط و تسهيل إجراءات التنفيذ.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أصدر قرار بشان عرض جميع الشحنات الواردة إلى الموانئ المصرية، و التي تحتوي على الأصناف لا سلكية لأخذ موافقه للإفراج عنها لسنة 2007.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY