Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«الاقتصاد الرقمي» تشارك في معرض «أهلا مدارس» بـ15 شركة لتقديم تخفيضات على الأجهزة للطلاب

بنية 728

«تجارية القاهرة»: تعقد اجتماعًا اليوم لوضع اللمسات الأخيرة للمشاركة

تشارك شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة بمعرض أهلا مدارس هذا العام بنحو 15 شركة تكنولوجيا (هارد وير) توفر أجهزة اللاب توب والتابلت والمنتجات المتنوعة التي يحتاجها طلاب المدارس.

كشف كريم غنيم رئيس الشعبة، إن قطاع الحاسبات والتكنولوجيا يشارك العام الجاري في معرض أهلا رمضان للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد مشاركة العام الماضي.

أوضح أن الحرص على المشاركة يأتي في ظل توجه وزارة التربية والتعليم نحو الدراسة أون لاين، بعد الإجراءات الاحترازية المفروضة مؤخرًا للحفاظ على صحة الطلاب، الأمر الذي جعل من الضروري مشاركة الشعبة وشركاتها في هذا المعارض وتقديم أفضل العروض للطلاب.

كريم غنيم

وبين غنيم أن 15 شركة على الأقل من قطاع التكنولوجيا سوف تشارك في المعرض هذا العام لتقديم أفضل حلول متكاملة للطلاب وأسرهم، وأن نسبة التخفيضات على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب متفاوتة، لذا لا يمكن أن تكون النسب ثابتة على كل الأجهزة.

أضاف أن العام الماضي تم تقديم أفضل العروض للطلاب على أجهزة الكمبيوتر، وتم تحقيق مبيعات كبيرة، مشيرا إلى أن الشعبة تدرس فكرة تقديم خدمات التقسيط لأولياء الأمور خلال أيام المعرض.

ذكر أن الاتجاه إلى التعليم الأونلاين دعم مبيعات القطاع، كما حرصت الشعبة للمشاركة بشكل أوسع هذا العام لشركات مختلفة بأسعار مخفضة فضلا عن عروض خاصة سيتم الإعلان عنها أثناء أيام المعرض تضم (الكمبيوتر، التابلت، الطابعات، أجهزة الراوتر وكل ما يحتاجه الطالب ويساعده على الدراسة (أونلاين).

أشار إلى أن شركات التكنولوجيا سيكون لها مساحة كبيرة في المعرض هذا العام.

من جانبه قال محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة ستعقد اجتماعا اليوم الثلاثاء لوضع الرتوش النهائية الخاصة بالمعرض هذه الدورة.

أوضح أن الفترة الحالية تشهد اهتماما كبيرا من قبل الشركات لتنشيط حركة المبيعات من خلال المشاركة بالمعرض والاستفادة من اتجاه الدولة إلى تطوير منظومة التعليم والاعتماد بشكل اكبر على التعليم (أونلاين).

ومعرض “اهلا مدارس” يقام هذا العام تحت رعاية مجلس الوزراء، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، واتحاد الغرف التجارية، خلال الفترة من 16 سبتمبر 2021 حتى يوم 30 سبتمبر 2021، بتخفيضات تتراوح ما بين 15% حتى 35%.

وفيما يخص ارتفاع أسعار الشحن الدولي مؤخرًا بالإضافة إلى صعوبة دخول البضائع للأجهزة التي تحتوي على خاصية البلوتوث أشار “غنيم”، إلى أن الشعبة توصلت إلى حل مع وزارة الاتصالات والجهات الرقابية لدخول هذه المنتجات للسوق.

أضاف أن تأخر دخول البضائع المستوردة مؤخرًا أثرت سلبًا على السوق لكن التوصل إلى حلول وتوافقات سيحمي السوق من نقص المعروض وارتفاع السلع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY