Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية يعلن تشكيل اللجنة النسائية.. الأميرة الجوهرة رئيسا وأمنية يحيى أمينا عاما

أصدر صاحب السمو الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، قرارا بتشكيل اللجنة النسائية بالاتحاد، برئاسة صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت تركي بن بندر آل سعود، وريد حمد الشرياني الظاهري (الإمارات ) نائبا أول، وزينب سلمان الجنابي (العراق) نائبا ثانيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار الزميلة الصحفية أمنية يحيى أمينا عاما، والتي تشغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.

وفي عضويته، يضم المجلس كل من ملهام نجداء الحوري (المغرب)، ورشا محمود أحمد الرمعة (فلسطين)، ونور نبيل الأحمد (لبنان)، وأسماء سعيد اليحياءي (سلطنة عمان)، وشيماء محرز الزواري (تونس).

وصرح هشام الطاهر، الأمين العام للاتحاد العربي، أن اللجنة تحدد لها وفقا للقرار عدة مهام، هي نشر الرياضات الإلكترونية بين العنصر النسائي، وتبني وتأهيل الكوادر التي من شأنها دعم مشاركة العنصر الحيوي والهام في مجال الأنشطة الرياضية.

وأضاف شريف عبدالباقي، رئيس الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، أن اختيار الزميلة الصحفية أمنية يحيى يعد بداية قوية للجنة محورية للاتحاد، حيث أن المرأة في كافة مراحلها العمرية تهتم بهذه الرياضات، سواء للممارسة في بداية مرحلة الصبا أو بالتأثير على الأطفال خلال مرحلة ما بعد الزواج وتكوين الأسرة، وكذلك مشاركة الأزواج في رياضة أصبحت تفرض نفسها على كافة أماكن الحياة، فاللجنة لابد وأن تتصدى لمشاركة فاعلة ومؤثرة للعنصر النسائي لما له من إيجابيات وفوائد متعددة.

وقالت أمنية يحيى أن منصب الأمانة العامة يلقي علينا مزيدا من المسؤوليات تجاه الفتاة والمرأة العربية، ودعم مشاركتها بإيجابية، وليس المشاركة الشكلية، فقد وصل إلى نهائيات البطولات الكبرى في مصر فتيات متميزات، وكانوا منافسات أقوياء أمام الشباب الأكثر ممارسة لهذه الرياضة، ما يؤكد الحاجة للمزيد من الاحتواء وإتاحة الفرص للشقيقات من كافة أرجاء الوطن العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.