Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

“الإمارات دبي الوطني” يواصل تنفيذ مركز المدفوعات الشامل

يمضي بنك الإمارات دبي الوطني، بدفع عجلة الابتكار والسرعة والجودة في منظومته المخصصة للمدفوعات عبر تنفيذ “مركز المدفوعات الشامل” على نطاقٍ عالمي. وتأتي هذه الخطوة في إطار مسيرة التحول الرقمي التي ينتهجها البنك ورصد لها مبلغاً قدره مليار درهم (272 مليون دولار).

أعلن البنك أن المركز يوفر قدرة شاملة على التطوير والتوسيع، ليساهم بذلك في تسريع عمليات إطلاق الابتكارات الحالية والجديدة في مجال المدفوعات عبر كافة الأسواق التي يعمل بها البنك والمؤسسات التابعة له. وفي أعقاب إطلاقها الأولي في سنغافورة في سبتمبر 2019، دخلت منصة الدفع متعددة التي تغطي عدة مؤسسات وعملات حيز التشغيل الكامل في معظم المؤسسات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والأسواق التي يزاول نشاطه فيها، بما في ذلك عملاء البنك في دولة الإمارات العربية المتحدة والهند ولندن ومصر وجميع عملاء “الإمارات الإسلامي”.

وتأتي المنصة لتتيح لبنك الإمارات دبي الوطني رؤية شاملة وغير مسبوقة لمدفوعات العملاء عبر جميع المؤسسات التابعة للمجموعة والأسواق التي تعمل بها، إضافة إلى تمكينه من تزويد عملائه بمنظومة تتبع محسّنة وواضحة لمعاملات الدفع عبر “مبادرة المدفوعات العالمية”. وبفضل منصة المدفوعات الجديدة، يتسنى للبنك تحقيق فوائد ملموسة على صعيد التكاليف والكفاءة التشغيلية، حيث تأتي لتحل مكان محركات المدفوعات التقليدية المتعددة وستقوم بتحديد أقصر مسار ممكن لمعالجة المدفوعات، وتمكين نظام “المعالجة المباشرة” لتوفر للعملاء تجربة فورية وسلسة لإجراء المدفوعات.

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة عمليات المجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: “نحتفي اليوم بإنجاز جديدٍ يسطّره بنك الإمارات دبي الوطني في إطار استراتيجية التحول الرقمي طويلة الأمد التي يخوضها، لاسيّما أن سبل إجراء المدفوعات تشهد اليوم تغيراً أسرع من كافة مكونات قطاع الخدمات المالية، وذلك نتيجة للتقنيات الحديثة والمنافسة المتنامية وتوقعات العملاء المتبدلة.
يأتي دور ’مركز المدفوعات الشامل‘ الجديد الذي دخل حيز التشغيل الكامل في معظم مؤسسات وأسواق بنك الإمارات دبي الوطني، عبر تعزيز قدرتنا على توفير أحدث حلول المدفوعات الفورية والمبتكرة لعملائنا بمجرد توفرها. ومن شأن المنصة الجديدة أن تتيح للبنك السرعة في إطلاق خدمات المدفوعات المخصصة تماشياً مع التزامنا الراسخ تجاه تبسيط العمليات المصرفية اليومية وتوفير تجارب مجزية لعملائنا الكرام”.

ويحظى “مركز المدفوعات الشامل” التابع لبنك الإمارات دبي الوطني بدعم حل المدفوعات TCS BaNCS المصمم استناداً إلى نماذج المعالجة والبيانات الحائزة على شهادة ISO20022، ويتمتع بالعديد من المزايا المبتكرة مثل المدفوعات الفورية وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة.

يذكر أن بنك الإمارات دبي الوطني-مصر هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة الإمارات دبي الوطني، وهي مجموعة مصرفية رائدة في الشرق الأوسط ومساهم رئيسي في الصناعة المصرفية على المستوى الدولي والعالمي. يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني-مصر واحدا من أكبر البنوك العاملة في مصر، كما يعد البنك رائداً في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة، تدعمه شبكة كبيرة من الفروع تصل الى 67 فرعا منتشرا بكافة المحافظات، ويمتلك البنك حوالي 280 ماكينة صرف آلي تغطى مختلف أنحاء البلاد.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني-مصر اللاعب الرئيسي في مجال تمويل المشروعات الكبرى الخاصة بالبنية التحتية للدولة، ومبادرات التطوير والإنماء فيها، وهو ما أهله الى حصد العديد من الجوائز، كان في مقدمتها ثلاث من الجوائز الكبرى الممنوحة من أكبر مؤسسة مصرفية في قارة أفريقيا وهى “ذا بانكر أفريقيا” وأفضل بنك في قطاع التجزئة المصرفية للأفراد، وأكثر البنوك تطوراً وإبداعاً.

و حصد البنك جائزة أفضل بنك يقدم خدمات مصرفية إلكترونية في مصرلعام2017، أفضل تطبيق مصرفي للمحمول في مصر لعام 2018 وأفضل بنك رقمي في مصر لعام 2019 الممنوحة من مجلة “انترناشيونال فاينانس”. كما فاز بنك الامارات دبي الوطني-مصر بجائزة أفضل بنك في إدارة النقد لعام 2018 من مؤسسة اجيانبانكر-Asian Banker، وجائزتي البنك الأكثرابتكاراً لعام 2020 في قطاع التمويل التجاري وقطاع التدفقات النقدية بمصر من قبل مجلة “انترناشيونال فاينانس”.