Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الإعلان عن معلومات جديدة عن إصدار «MacBook Pro‎»

بنية 728

 

تعتزم شركة ”آبل“ إطلاق الإصدار الجديد من MacBook Pro خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر المقبلين، وكشفت وكالة ”بلومبرج“ الأمريكية تفاصيل جديدة عن الجهاز الجديد.

 

ومن المتوقع الكشف عن جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة في الربع الثالث من هذا العام، وفق موقع ”جيسمارينا“.

 

ومع ذلك، من المتوقع أن يتأخر الإنتاج الضخم لأجهزة MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة، حيث لن تكون هذه الأجهزة متاحة للشراء حتى أوائل العام المقبل.

وكان من المقرر إطلاق الجهاز في وقت مبكر من العام الجاري، إلا أنه تعرض للتأخير بسبب المشكلات التي واجهت شاشات mini LED.

 

وأشارت التقارير في وقت سابق إلى أنه سيتم تقييد استخدام شاشات LED الصغيرة في أجهزة MacBooks القادمة؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستمر.

 

وكشفت التقارير الجديدة أن الجهاز قد يحصل على أحد أكثر المزايا الفريدة لتشكيلة MacBook منذ فترة، حيث سيكون جهاز MacBook Pro القادم أول كمبيوتر محمول من Apple يتميز بشاشة LED، ما يعني تمتعه بألوان أكثر إشراقًا وتباينًا.

 

وستتميز الأجهزة الجديدة بتصميم جديد تمامًا وشاشات miniLED وشريحة M1X قوية مع ما يصل إلى 10 نوى (8 نوى كبيرة و 2 نوى فعالة)، وهي أعلى من تصميم ”4 + 4“ الأساسي لـ M1.

 

فضلًا عن ذلك، يتميز الجهاز الجديد بتصميم معدل ذات حواف مسطحة، والمزيد من المنافذ مع عودة تقنية الشحن المغناطيسية MagSafe .

 

وكانت تقارير سابقة عدة أشارت إلى أن شركة ”أبل“ ستقوم بتحديث جهاز MacBook Air في العام المقبل، مع إعادة تصميم الجهاز بالكامل وتزويده بمجموعة شرائح M2.

وتمتلك شريحة Apple M2 عددا أقل من أنوية وحدة المعالجة المركزية، بالرغم من تحولها لبنية جديدة؛ والتي تقدم سرعات أعلى على مدار الساعة أيضًا.

 

وتستخدم أبل شرائح 3 نانومتر العام المقبل في طرز iPad Pro الجديد، ومن المفترض أن تأتي مع معالج M2 الذي سيستخدم في معالج MacBook Air أيضًا.

 

ومن المقرر أن تُنوع شركة ”أبل“ من مجموعة الشرائح التي تستخدمها في معالجات الهواتف والكمبيوتر اللوحي، والكمبيوتر المحمول، وأجهزة سطح المكتب القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY