Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الإعلان عن مشروع G-valley بالجونة لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة

انطلقت فعاليات قمة فوربس تحت سن الثلاثين Forbes Under 30 Summit بمدينة الجونة، حيث تقوم فوربس الشرق الأوسط كل عام بإعداد قائمة (Under 30) بهدف دعم وتمكين شباب رواد الأعمال والمبتكرين.

واختيرت مصر لانعقاد النسخة الأولى من قمة تحت الثلاثين (Under 30 Summit) كونها تعد واحدة من أهم الأسواق في المنطقة، ولديها العديد من المواهب الشابة في قطاعات مختلفة مثل الرياضة والعلوم والتكنولوجيا والتأثير الاجتماعي.

ترحيب الجونة

في البداية، رحب محمد عامر، رئيس مدينة الجونة، باستضافة الحدث هذا العام، مؤكدا على دعم اوراسكوم المالكة للجونة لرواد الأعمال والمبتكرين، مشيرا إلى استضافة الجونة للعديد من الفعاليات الهامة، مشيرا إلى أن الشركة لا تقتصر على رواد الأعمال الشباب، لكن دورها يمتد ويرحب بالشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة كافة.

دعم رواد الأعمال

كما أشار عامر إلى أن توقيت فعالية فوربس جاء مع إطلاق أوراسكوم لمشروع G-valley، والذي يعد بمثابة مركز أعمال business hub يركز على دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وسيتم إنشاؤه على مساحة نصف مليون متر مربع، ويضم أماكن إقامة ومساحات مكتبية ومتاجر تجزئة ومطاعم وفنادق، وأضاف أن الشركات المؤثرة هي التي تركز على الجانب المجتمعي والبيئي وليس الربح فقط، وهو ما تقوم به الجونة.

تمكين الجيل القادم

وفي جلسة تمكين الجيل القادم من رواد الأعمال، أشار محمد شلباية الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو مصر، إلى أهمية إدراك مؤسس الشركة لمهمته، والاهتمام بتقديم قيمة حقيقية، من خلال معرفة ما الذي يريده المستهلك، فيجب أن يكون واضحا فيما يريد أن يفعله، بجانب أهمية البدء سريعا.

وقال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوراسكوم للتنمية، إن هناك أهمية كبيرة للجانب الأكاديمي لتأهيل الطلاب من أجل ريادة الأعمال، وهو ما يحدث في الجونة، من خلال مدارس المنارة، التي تؤهل الطلاب من أجل أن يكونوا قادة المستقبل، بجانب أهمية وجود جهة تتيح كل الفرص المتاحة لرواد الأعمال، حيث إنه من الصعب على رائد الأعمال أن يختار من بين العديد من البرامج المتاحة.

وأكد ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لأورنج مصر، أن “أورنج فينشر” Orange Venture تقوم بالاستثمار في العديد من الشركات، مثل تريلا وأمانليك ولديها Demo Day في ديسمبر لتخريج 12 شركة.

وأضاف شاكر أن جائحة كوفيد-19 وفرت بيئة مثالية للرقمنة سمحت للشركات الناشئة الرقمية بتوسيع عملياتها، بجانب أنها أتاحت مجالًا لمزيد من المنافسة والتعاون من أجل منظومة عمل أكثر تطورًا.

كما أشار إلى أن شركة أورنج مصر تعمل على تمكين النظام البيئي في قطاع الأعمال. حيث أنشأت مركز أورنج الرقمي (ODC) ليكون بمثابة مركز دعم وتطوير لاكتساب المهارات الرقمية وريادة الأعمال، كما سيتم بناء مركز ODC آخر في أسوان أوائل العام المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.