Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

الإدارة الأمريكية تبدأ مناقشات حول ضم شركة «هونر» إلى القائمة السوداء

بنية 728

قالت صحيفة واشنطن بوست أن وكالات الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية تناقش إمكانية ضم “هونر” Honor ضمن القائمة السوداء للشركات المحظور عليها استخدام التقنيات الأمريكية.

وقالت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ووزارة الطاقة ترغبان في ضم شركة “هونر” Honor إلى قائمة الكيانات المحظور عليها التعامل مع الشركات الأمريكية ما لم تحصل على إذن خاص، في حين لا زالت وزارة التجارة ووزارة الخارجية تعارض ذلك.

وانقسم المسؤولون في الإدارة الأمريكية حول تهديد “هونر” Honor للأمن القومي الأمريكي، بينما يتبنى جمهوريون في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي ضرورة وضع “هونر” في القائمة السوداء، كونها مدعومة من الحكومة الصينية، على حد زعمهم.

وقالت واشنطن بوست أن العلامة التجارية “هونر” Honor مملوكة الآن لشركة Zhixin New Information Technology، وهي شركة أسسها اثنان من المستثمرين المدعومين من الصين، خاصة حكومة بلدية شينزين.

على الجانب الآخر، قال المعارضون لقرار حظر “هونر” أنها لا تصنع موادا أو مكونات نووية، ولا تباع أجهزتها في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا فإن المنطق يقول بعدم حظر تعاملها مع الشركات الأمريكية، إلى جانب أن قرار الحظر قد يضر بالاقتصاد الأمريكي أكثر من الصين.

ويرى بعض المتخصصين أن “هونر” Honor سوف ينتهي بها الأمر عاجلا أو آجلا إلى الحظر الأمريكي، بدعوى تبعيتها السابقة لـ”هواوي”، بينما قال آخرون أنه يصعب حظرها مع عدم وجود دليل بنقلها سرا للرقائق والتقنيات الأمريكية إلى هواوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY