Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

ارتفاع 7% في سهم «على بابا».. لهذا السبب

البريد

صعد سهم مجموعة على بابا القابضة المحدودة في هونج كونج، بنسبة 7% بعد إعلان مجموعة سوفت بنك أنها لم تشارك في طلب إيداع عملاق التكنولوجيا الصيني لإدراج شهادات إيداع أمريكية إضافية.

وكانت الأسهم في علي بابا تراجعت في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن تقدمت الشركة لتسجيل مليار سهم إضافي من شهادات الإيداع الأمريكية لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

أثار ذلك تكهنات المحللين بأن سوفت بنك قد تتطلع إلى بيع من بعض أسهمها، لا سيما أنه يُنظر إليها على أنها بحاجة إلى السيولة لتمويل عمليات إعادة الشراء.

قال المسؤولون التنفيذيون في سوفت بنك للمحللين خلال مؤتمر صحفي خاص بعد النتائج أمس الثلاثاء إنهم ليسوا مسؤولين عن تسجيل الأسهم. وارتفعت أسهم على بابا المتداولة في هونج كونج بنسبة 6.7٪ ، بينما أضاف عملاق التكنولوجيا اليابانى ما يصل إلى 5.6٪.

وصرح ماسايوشي سون، مؤسس سوفت بنك، بأنه وشركته «فوجئوا مثل أي شخص آخر» من التسجيل ، حسبما صرح أتول جويال المحلل في جيفريز في وقت سابق لـ Bloomberg TV في مقابلة صباح الأربعاء.

وردا على سؤال حول تسوية نقدية منفصلة لعقود الصرف الآجل للشركة الصينية، والتي تم الكشف عنها في ملف أرباحها، قال سون إن «الشركة تواصل الاحتفاظ بأقل من 25٪ من علي بابا بعد تحويل مبلغ ضئيل إلى نقد»، مضيفا: «مازلنا نمتلك 90% من الأسهم»

قال محللو سيتى جروب في مذكرة اليوم الأربعاء، إن التسجيل لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات سوف يسهل المستثمرين الذين يرغبون في تحويل أسهم هونج كونج إلى شهادات الإيداع الأمريكية في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY