Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

ارتفاع بأرباح «فوري» يلامس الـ60% خلال النصف الأول من العام الجاري

بنية 728

 

حققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، ارتفاعًا في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 59.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ صافي أرباح “فوري” -قبل خصم حقوق الأقلية- نحو 137.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020، وفقا للقوائم المالية المجمعة للشركة والتي نشرتها البورصة المصرية على موقعها الإلكتروني اليوم.

وجاء ذلك بعدما حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 51.4 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021 مقابل 47.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 7.3%.

وسجلت “فوري” إيرادات نشاط بقيمة 742.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 549.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة زيادة 35.2%.

وأعلنت “فوري”، في بيان منفصل نشرته البورصة، أن جميع القطاعات التشغيلية بشركة فوري سجلت نموا قويا خلال النصف الأول من العام الجاري وبصفة خاصة الأداء القوي لقطاعي الخدمات المصرفية والتمويل متناهي الصغر، مما يعكس نجاح الشركة في تنويع مصادر الإيرادات.

وكشف أشرف صبري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أن إجمالي المدفوعات عبر شبكة فوري وصل إلى 54.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة زيادة 58.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أوضح أن هذه النتائج جاءت مدعومة بالتوسعات التي تشهدها أنشطة الشركة بهدف تعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة بالعديد من الأسواق التي لا تتمتع بالخدمات المناسبة.

وأضاف أن قطاع الخدمات المصرفية حقق أداءً متميزا خلال النصف الأول من عام 2021 حيث ارتفعت إيرادات القطاع بأكثر من الضعف حيث مثلتا 21.3% من إجمالي الإيرادات مقابل 13.1% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقال “صبري”، إن هذا القطاع ساهم بنصيب الأسد في نمو إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري وهو بمثابة مؤشر على أن سوق الخدمات المالية في مصر ما يزال يفتقر إلى المزيد من الخدمات رغم حجم ووتيرة النمو التي يتمتع بها خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تطلق الشركة شبكة جديدة للدفع الفوري خلال الربع الأخير من العام الجاري، وهو ما سيساهم في سرعة إتمام مدفوعات البيع بالتجزئة الإلكترونية على مدار الساعة وطوال أيام العام، فضلا عن إمكانية حصول المستفيد على الأموال في الحال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY