Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

ارتفاع «البيتكوين» إلى 38 ألف دولار على رغم تصاعد الأزمة الأوكرانية

البريد

صعدت عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم الإثنين لتتداول أعلى 38 ألف دولار، وجاء ذلك على الرغم من تصاعد الأزمة الأوكرانية، مع فرض الدول الغربية عقوبات جديدة على روسيا.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 0.69% إلى 38222.87 دولار، فيما استقرت ثاني أكبر العملات الافتراضية الإيثريوم عند 2635.55 دولار، وارتفعت الريبل 0.67% إلى 72.47 سنت.

ويتوقع خبراء أن العقوبات التي تهدف إلى تشديد الخناق على البنوك الروسية أصبح من السهل تجنبها بسبب تزايد الاعتماد على العملات المشفرة في روسيا.

ورفع البنك المركزي الروسي معدل الفائدة الإثنين من 9.5% إلى 20%، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2003، بسبب التغيرات الجوهرية في الاقتصاد، وفقًا لبيان نشر على موقعه الإلكتروني الذي أوضح أن تلك الخطوة تستهدف تعويض المخاطر المتزايدة للتضخم وانخفاض قيمة الروبل.

وذلك مع تراجع الروبل مقابل الدولار الأمريكي إلى مستوى قياسي بسبب سلسلة من العقوبات التي فرضتها أوروبا والولايات المتحدة على روسيا لغزوها أوكرانيا.

وأعلن البنك المركزي أنه سيبدأ في شراء الذهب مرة أخرى، بعد أقل من عامين من إنهاء موجة الشراء التي استمرت طويلاً، وذلك بعد فرض عقوبات على عدد من البنوك التجارية في البلاد ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY