Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

اختيار طارق طه رئيسًا لمركز التكنولوجيا المالية والإبداع بالبنك المركزي المصري

قام البنك المركزي المصري، بتعيين المهندس طارق طه رئيسًا لمركز التكنولوجيا المالية والإبداع بالبنك المركزي.

وقال المهندس طارق طه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «شرف لي اختياري لهذا المنصب بكل ما تعنيه الكلمة من مسؤولية. وأتوجه بالشكر للمهندس أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزى المصرى لقطاع نُظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة رشا نجم رئيس قطاع التكنولوجيا المالية والإبداع فى البنك المركزى المصري على دعمهم فى مرحلة الاختيار والإعداد».

وأطلق البنك المركزي المصري، مركز التكنولوجيا المالية في عام 2019، لتشجيع التكنولوجيا والابتكار، حيث يعمل المركز كمنصة موحدة تجمع كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية في مكان واحد، بما فيهم رواد أعمال التكنولوجيا المالية، والمؤسسات المالية، والجهات الرقابية، ومقدمي الخدمات، وأصحاب الخبرات، والمستثمرين.

كما يعمل المركز على دعم تمويل الشركات الناشئة عن طريق توفير شبكة تواصل مع المستثمرين وصندوق التمويل لدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية، مع إمكانية التقديم للمختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة، والذي يعمل كبيئة اختبار افتراضية لاختبار تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة.

ويستهدف مركز التكنولوجيا المالية بالبنك المركزي أن يصبح مركزا عالمياً لصناعة التكنولوجيا المالية عربيًا وأفريقيًا، وموطنًا للجيل القادم من الخدمات المالية والمواهب والتطوير والابتكار.

وحصل طارق طه على بكالوريوس الهندسة تخصص علوم الكمبيوتر من معهد جورجيا للتكنولوجيا في عام 1996، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية العقارية في عام 2004 من جامعة كامبريدج.

وشغل «طه» منصب رئيس قسم العمليات بشركة ترافكو في الفترة من أغسطس 2018 وحتى يوليو 2021، كما شغل منصب مدير تنفيذي لمشروع «ذا جريك كامبس» كأول مركز للتكنولوجيا والإبداع بالقاهرة من نوفمبر 2013 حتى نهاية 2015

وعمل كمدير تطوير عقاري بشركة ACGC من أكتوبر 2010 حتى أكتوبر 2013، وشغل أيضًا منصب مدير قسم العقارات بالمجموعة المالية هيرميس من ديسمبر 2006 حتى أكتوبر 2010، ومنصب المدير التنفيذي لأصول تلفزيون من أبريل 2004 حتى ديسمبر 2006، كما عمل كرئيسًا لقسم المنتجات بشركة لينك دوت نت من يناير 2002 حتى أبريل 2004، فضلاً عن تأسيسه شركة ادار العقارية في يناير 1997.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.