Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اتفاق بين «مايكروسوفت» و«إنفيديا» لمدة 10 سنوات بشأن ألعاب «أكتيفيجن»

وقعت شركة «مايكروسوفت» اتفاقاً مع شركة «إنفيديا» لمدة 10 سنوات، يتيح الألعاب الخاصة بشركة «أكتيفيجن» على منصة الألعاب الخاصة ب«إنفيديا».

ويأتي ذلك بعد أن سمحت الهيئات التنظيمية الأمريكية لـ«مايكروسوفت»، مالكة منصة «إكس بوكس»، بإتمام صفقة الاستحواذ على «أكتيفيجن» والتي تبلغ قيمتها 69 مليار دولار.

وقال براد سميث، رئيس مايكروسوفت، في مؤتمر أمس الثلاثاء إنه أكثر تفاؤلا الآن إزاء الانتهاء من الاستحواذ على أكتيفيجن بعد الاتفاق مع إنفيديا وترتيب مماثل مع نينتندو.

وذكر نائب الرئيس والمدير العام لقطاع “جيفورس ناو” في إنفيديا، أن ألعابا مثل “كول أوف ديوتي” لن تكون متاحة على منصة إنفيديا ما لم تستحوذ مايكروسوفت على أكتيفيجن، لكن الاتفاق سيغطي على الفور ألعابا مملوكة لمايكروسوفت مثل “ماينكرافت”.

وأضاف أن إنفيديا لن تدفع لمايكروسوفت أموالا مقابل الوصول إلى الألعاب، وهو الترتيب نفسه الذي توصلت إليه الشركة مع شركات ألعاب أخرى مثل شركة إبيك جيمز مطورة “فورتنايت”.

ويلقى الاندماج المقترح بين «مايكروسوفت» ومطورة ألعاب الفيديو «أكتيفيجن» معارضة شديدة من الهيئات التنظيمية ومنافسين مثل شركة «سوني»، ومن المتوقع أن يسهم الاتفاق في زيادة أعداد ممارسي ألعاب الفيديو لألعاب تسيطر عليها «مايكروسوفت».

وكانت بريطانيا أعلنت هذا الشهر أن الصفقة قد تضر بممارسي ألعاب الفيديو إذ تضعف التنافس بين «إكس بوكس» و«بلايستيشن»، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتراجع الابتكارات في هذا المجال، فضلاً عن خنق المنافسة في قطاع الألعاب الرقمية.