Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

اتفاق بين «تيليكوم إيطاليا» و«بنك سي دي بي» لإقامة شبكة اتصالات موحدة

وقعت شركة تيليكوم إيطاليا، اتفاقاً مبدئياً مع المقرض المدعوم من الدولة كاسا ديبوزيتي إي بريستيتي (Depositi e Cassa Prestiti SpA) لمشروع بناء شبكة موحدة وطنية، ما يمثل خطوة مهمة لعملية دمج شبكات الخطوط الأرضية.

وأبرمت شركة الاتصالات مذكرة تفاهم مع مصرف كاسا ديبوزيتي، ثاني أكبر مستثمر لديها، لدمج شبكة تيليكوم إيطاليا مع شبكة مماثلة تمتلكها شركة أوبن فايبر(Open Fiber SpA) المنافسة الأصغر، والتي يسيطر عليها مصرف كاسا ديبوزيتي، وفقاً لما ذكرت المؤسستان في بيان مشترك.

وقعت الاتفاقية أيضاً شركة أوبن فايبر، وشركة تيمكو( Teemco)، وهي شركة تسيطر عليها شركة الملكية الخاصة الأمريكية كيه كيه أر أند كو (KKR & Co)، التي تمتلك حصة ملكية في وحدة الألياف الضوئية الفرعية فايبركوب (FibreCop SpA) التابعة لشركة تيليكوم إيطاليا، ومجموعة ماكواير(Macquarie Group Ltd )، وهي مستثمر أقلية في أوبن فايبر.

بموجب هذه الاتفاقية، سيجري فصل الأنشطة الخاصة بالبنية التحتية لشبكة الخطوط الثابتة لشركة تيليكوم إيطاليا عن أنشطتها التجارية، ليجري دمجها مع الشبكة التي تسيطر عليها شركة أوبن فايبر. وتعتزم الأطراف المشاركة توقيع اتفاقيات إلزامية بحلول نهاية شهر أكتوبر المقبل.

يعمل الرئيس التنفيذي لشركة تيليكوم إيطاليا بيترو لابريولا، وهو متمرس في هذا القطاع، على مشروع يمثل انعطافة للشركة. وفقاً لخطته، سيجري فصل أصول الخطوط الأرضية للشركة ودمجها مع أصول شركة أوبن فايبر، ما يترك شركة تيليكوم إيطاليا مواكبة لهدف حكومي يتمثل في تشييد شبكة ألياف وطنية موحدة مع تفادي الاستثمارات المكررة. وتنص الخطة أيضاً على دمج جميع الخدمات التجارية في وحدة منفصلة.

وفي وقت مبكر من السنة الجارية، رفضت تيليكوم إيطاليا عرضاً للاستحواذ بلغت قيمته 10.8 مليار يورو مقدم من شركة “كيه كيه أر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.