Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيهاب نصر: 23 بنكًا حصلوا على رخص إصدار محافظ إلكترونية.. وتقفز إلى 26 مليون محفظة حالياً

البنك المركزي: ماكينات الصراف الآلي تقفز إلى 18 ألف ماكينة

قال إيهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزي المصري، إن جهود البنك المركزي وإطلاقه للعديد من المبادرات الخاصة بتطوير الدفع الإلكتروني، ساهمت في ارتفاع المحافظ الإلكترونية من ٩ مليون محفظة إلى ٢٦ مليون محفظة إلكترونية خلال ٣ سنوات.

وأشار خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر التكنولوجيا المالية، تحت عنوان “المدفوعات الإلكترونية وتطوير الخدمات ودعم الابتكار”، إلى أن التطور الملحوظ في المدفوعات اعتمد على ٣ محاور تتمثل في، البنية التحتية القوية، التعديلات التشريعية التي ساهمت في التحرك في رحلة التحول الرقمي، و المحور الثالث يتمثل في الأمن السيبراني وتأمين المنظومة الرقمية، إلى جانب تشجيع الأفكار الابتكارية ومساعدة الشباب في تحويل أفكارهم الى مشروعات على أرض الواقع، ميكنة المدفوعات الحكومية وهو ما انعكس بشكل كبير على القطاع الخاص، توفير منظومة دفع وقبول وطنية.

نوه بأن عدد ماكينات الصراف الآلي ارتفع حاليا إلى ١٨ ألف ماكينة صراف آلي مقابل، ١٣.٥ ألف ماكينة منذ ٣ سنوات، كما ارتفع عدد ماكينات نقاط البيع الإلكترونية من ٦٨ ألف ما كينة إلى ٧٤٠ ألف ماكينة خلال الفترة.

وأوضح أن عدد البطاقات الائتمانية ارتفع من ٣٠ مليون كارت منذ ٣ سنوات إلى ٥٤ مليون بطاقة ائتمانية حاليا، مشيرا إلى أن نحو ٢٣ بنكًا حصلوا على رخصة محفظة إلكترونية.