Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إيلون ماسك يسخر من أعطال «فيسبوك وإنستجرام وثريدز».. «تعظيم سلام يا منصات واقعة»!

contact

تعرضت خدمات شركة ميتا Meta، بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام وثريدز، لعطل فني واسع النطاق، اليوم الثلاثاء، مما أثر على ملايين المستخدمين حول العالم، بينما لم يتأثر موقع إكس X (تويتر سابقا)، وهي منصة التواصل الاجتماعي التي يملكها إيلون ماسك، بأي عطل.

سارع ماسك إلى الاستفادة من هذا الحدث، حيث نشر تغريدة على تويتر سخر فيها من ميتا، تتضمن صورة معبرة لخدمات ميتا المعطلة وهي ترفع أيديها بالتحية لمنصة إكس، في صورة تعبيرية ساخر تشير إلى تفوق منصته واستقرارها.

المفارقة الطريفة تكمن في أن أندي ستون، المتحدث الرسمي باسم ميتا، لم يجد سوى منصة إكس للإعلان على أن ميتا تدرك وجود أعطال، وأنها تعمل عليها، وكأنه يقول باللغة الدارجة “بيطمنوا مستخدميهم عندي”، بحسب المنشور الذي حرص ماسك على صورة منه في الكاريكاتير الساخر، الأمر الذي يزيد من جرعة السخرية.

وتفاعل العديد من المستخدمين مع تغريدة ماسك، حيث أعرب البعض عن شعورهم بالإحباط من أعطال ميتا، بينما اعتبر آخرون أن تغريدة ماسك مضحكة.

يُذكر أن هذا ليس المرة الأولى التي يسخر فيها ماسك من ميتا، ففي يوليو الماضي، سخر من تطبيق ثريدز، واصفاً إياه بأنه “إنستجرام بدون صور”.

ويبدو أن التنافس بين ماسك ومارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، يزداد حدةً يوماً بعد يوم.