Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

إيلون ماسك أغنى رجل في العالم متفوقا على مالك «أمازون»

بنية 728

أصبح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، متجاوزا جيف بيزوس، بعد أن انخفضت قيمة ثروة بيزوس بمقدار 638 مليون دولار، لتصبح 200 مليار دولار، في حين يملك ماسك حاليا 201 مليار دولار.

وأضاف إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركات تسلا وسبيس إكس، دخلا يوميا إلى ثروته بقيمة 1,64 مليار دولار، الأمر الذي صعد به إلى قمة قائمة أغنى رجل في العالم بعد فترة من سيطرة بيزوس عليها، وبزيادة مليار دولار تقريبا عن مالك شركة أمازون الشهيرة للتجارة الإلكترونية، بحسب بيانات مؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

ويخوض ماسك وبيزوس معركة صعبة ومنافسة شرسة حول نشاط شركتيهما المتخصصة في الرحلات الفضائية، سبيس إكس وبلو أوريجين، والتي ترغب في إطلاق رحلاتها السياحية إلى الفضاء، وإعادة استخدام الصواريخ الفضائية، وبث الإنترنت من الفضاء.

وحقق المستثمرون ربحا كبيرا مع شركة تسلا للسيارات، حيث تم تسليم 499,550 سيارة، وتسجيل ربح لأول مرة، مع توقعات بأن يكون العام الجاري 2021 أفضل على مستوى النتائج للشركة.

وحققت تسلا أرباحا كبيرة خلال الربع الثاني من 2021، مسجلة تدفقات نقدية حرة بقيمة 619 مليون دولار، وبزيادة 48% عن العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY