Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

Erad السعودية الناشئة تغلق جولة استثمارية قدرها 2.4 مليون دولار

تساعد شركات التجارة الإلكترونية للحصول على تمويل

أعلنت إيراد Erad، المنصة السعودية للتمويل البديل لنمو الشركات والمتاجر الإلكترونية في الشرق الأوسط، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) قدرها 9 ملايين ريال سعودي (2.4 مليون دولار أمريكي)، بمشاركة من نواة كابيتال، وفنتشر سوق، وخوارزمي فينتشرز، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المنطقة.

مساعدة الشركات
انطلقت إيراد في المملكة العربية السعودية مايو 2022 بواسطة سالم أبو حمور وفارس يغمور ويوسف سعيد؛ لمساعدة شركات التجارة الإلكترونية بالحصول على تمويل بعد تقييم بيانات التسويق والمبيعات والمحاسبة لها، عن طريق الربط المباشر بالمنصات المختلفة، حيث يحدد تحليل البيانات مدى أهلية الشركة للحصول على التمويل.
وتتخذ المنصة قرارات التمويل خلال 48 ساعة، ثم تحول المبلغ المطلوب بعدها بشكل مباشر للشركات، فيما تحرص على ربطها بحلول المدفوعات الإلكترونية مما يعزز من سلاسة تجربة المستخدم.
حل بديل
وتعليقًا على هذه الجولة، قال سالم أبو حمور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيراد: “تأسست إيراد لتزويد شركات التجارة الإلكترونية بحل بديل عن القروض المصرفية وجولات الاستثمار، لتحسين جودة الخدمات المالية المقدمة لقطاع التجارة الإلكترونية ودعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة، فمع نمو حجم المتاجر الإلكترونية، لمسنا الحاجة لأهمية وجود حل مالي مخصص يخدم هذا القطاع ويدعمه لتغطية تكاليف النمو والتوسع، وما يميز إيراد هو التعمق في تحليل البيانات الخاصة بالشركة عوضًا عن الاكتفاء بالقوائم المالية”.
التحديات
من جانبه، قال فارس يغمور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات لإيراد: “منذ اللحظة الأولى لتأسيس إيراد، اعتمدنا على تجاربنا الشخصية والتحديات التي واجهتنا في تمويل إحدى شركات التجارة الإلكترونية في الماضي، وساعدنا ذلك على إدراك التحديات وتحديد ما يلزم لتقديم حلول مناسبة، فقد شهدنا استجابة رائعة من السوق لحلول منصة إيراد، مما يثبت صحة المفاهيم والأهداف التي نسعى لتطويرها، كما أن التعاون مع الشركات التي تستخدم منصتنا أتاح لنا القدرة على تحسين حلولنا لتكون ملائمة لاحتياج الشركات”.
تطوير المنصة
تقول إيراد، التي كانت من أوائل الشركات السعودية المنضمة لمسرعة Y Combinator وشاركت في مسرعة أعمال فنتك السعودية، إنه منذ إطلاقها استقطبت أكثر من 25 شركة ناشئة إلى منصتها، فيما سيساعدها الاستثمار على تطوير المنصة ودعم أهدافها للتوسع في مختلف الأسواق بالمنطقة.
الجدير بالذكر أن الشركة تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا، وتعد جزءًا من البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.